أخر الأخبار

5 معلومات صادمة عن المستشار وائل شلبي المتوفي في ظروف غامضة داخل محبسه

5 معلومات صادمة عن المستشار وائل شلبي المتوفي في ظروف غامضة داخل محبسه
5 معلومات صادمة عن المستشار وائل شلبي المتوفي في ظروف غامضة داخل محبسه .. أفادت مصادر قضائية، اليوم الاثنين، عن مصرع المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، داخل ...
شاهد الموضوع كاملا من هنا
أفادت مصادر قضائية، اليوم الاثنين، عن مصرع المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، داخل محبسه، مع اشتباه في انتحاره.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قررت حبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة 4 أيام على ذمة التحقيقات بقضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة.

تدرج المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل من منصبه، في العديد من المناصب القيادية داخل مجلس خلال السنوات الطويلة الماضية، إلى أن وصل إلى منصبه الأخير كأمين عام للمجلس.

تم اختياره شلبي أمينًا عامًا لمجلس الدولة في 25 مايو 2015، وتسلم منصبه في 1 يوليو 2015، كما شغل أيضًا منصب المتحدث الرسمي باسم مجلس الدولة.

وقبل تعيينه بمنصب الأمين العام، شغل منصب الأمين العام المساعد للمجلس، وتدرج في كافة الوظائف القضائية بهيئة مفوضي الدولة، والقضاء الإداري.

شغل وائل شلبي العديد من المناصب في التفتيش الفني بالمجلس خلال السنوات الماضية.

وقرر المجلس، بحسب بيان صادر مساء السبت الماضي، تعيين المستشار فؤاد عبد الرحيم للاطلاع بمهام منصب الأمين العام.

وألقت الرقابة الإدارية القبض على وائل شلبي في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

وواجهت النيابة "شلبي"، بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، والتي كشفت عن ضلوعه فيها وكذا الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية في شأن تلك الواقعة.
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق