أخر الأخبار

قرار مفاجأ من السيسي في بداية 2017. تجنيد الفتيات إجباريا لمدة عام... شاهد التفاصيل

قرار مفاجأ من السيسي في بداية 2017. تجنيد الفتيات إجباريا لمدة عام... شاهد التفاصيل
قرار مفاجأ من السيسي في بداية 2017. تجنيد الفتيات إجباريا لمدة عام... شاهد التفاصيل .. بدأ أول قرار من الحكومة المصرية في عام المرأة 2017، والذي تضمن تكليف الإناث على الإطلاق من خريجي ...
شاهد الموضوع كاملا من هنا
بدأ أول قرار من الحكومة المصرية في عام المرأة 2017، والذي تضمن تكليف الإناث على الإطلاق من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016 بأداء الخدمة العامة لمدة عام، اعتبارًا من 1 فبراير 2017 الدفعة 88.

ونشرت الوقائع المصرية، أمس، قرار وزارة التضامن الاجتماعي، بتكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من 1/2/2017 الدفعة 88، على النحو التالي: "بالنسبة للإناث جميعًا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016، والذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاثة سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجى الجامعات والمعاهد العليا دو ثان 2016".

كما نصت المادة الثانية من القرار، على ضرورة أن يتقدم المكلفين المشار إليهم في المادة الأولي من القرار والشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة، لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية، اعتبارا من أول يناير الحالي.

ونصت المادة الثالثة على أن يكون التكليف لهذه الدفعة في مجالات "النيابة العامة، التأمينات الاجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية أيتام، رعاية مسنين، بنك ناصر، محو الأمية، تكافل وكرامة، التعداد، أسر منتجة، تنمية، خدمات طفولة، وخدمات تعليمية"، إضافة إلى المجالات الأخرى طبقا لاحتياجات كل محافظة.

كما نصت المادة الرابعة والأخيرة من القرار، على إلزام الجهات المختصة بتنفيذ القرار، ويتم العمل به اعتبارا من تاريخ صدوره وينشر في الوقائع المصرية.

ويعد ذلك أول قرار من الحكومة للمرأة المصرية، على أثر إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن 2017 هو عام المرأة.




و تداول عدد من رواد موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، هاشتاج "تجنيد البنات"، عقب صدور قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بتكليف دفعة جديدة من الشباب والفتيات ببدء الخدمة العامة.


وعلّق النشطاء: "جندى مجند اسماء.. تمام يافندم، هظبط الطرحة وجاية"، "مش هنفرح بيكى يا بنتى؟.. لسه كلية وجيش يا عمى".

وأضاف آخرون: "جندي مجند الحلوة بزيادة"، "جندي مجند أنا أصلا روشة طحن" مش واقفة ليه في موقعك!؟ - مانت لو مهتم كنت عرفت لوحدك"، "يالا يا سيادة القائد الحرب هتقوم.. ثواني بظبط الآيلاينر وجاية".

وتابع النشطاء: "الدفعة بزيادة.. جميله بسلاحى.. كائن المدفعية"، "اللي بيحبك بجد هيستناكي لما تخلصي جيش"، "سيبي روحك واتجندي"، "هيعملو بيادة كعب عالي"، "بنت مين في مصر انتي عشان متتجنديش".



« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق