أخر الأخبار

داعية سعودي يصدر فتوى بشأن زنا المحارم تثير ضجة في السعودية

داعية سعودي يصدر فتوى بشأن زنا المحارم تثير ضجة في السعودية
داعية سعودي يصدر فتوى بشأن زنا المحارم تثير ضجة في السعودية .. رد الداعية السعودي عبدالله السويلم على الحملة التي شنّت عليه عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الي...
شاهد الموضوع كاملا من هنا
رد الداعية السعودي عبدالله السويلم على الحملة التي شنّت عليه عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين عقب نصيحة له عبر برنامج تلفزيوني، مصراً بالقول: "لن أتراجع.. زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر".

وفسّر عبد الله السويلم لصحيفة عكاظ السعودية سبب التقليل من جرم زنا المحارم مقارنة مع ترك الصَّلاة، مشيراً إلى أن عدداً من العلماء المعتد بهم ذهبوا إلى أن تارك الصلاة كافر، فإذا توفي لا يصح غسله ولا الصلاة عليه، بينما من يشرب المسكر ويزني بمحارمه فهو يرتكب فعلاً محرماً مذموماً، ويصحّ غسله والصلاة عليه.

وزاد: "إن المجتمع لم يقبل ما قيل باعتبار زنا الأقارب أمراً غير مقبول، ولكن التقييم عند الله مختلف (وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم) فالصلاة أشد حرمة".

وكان قد ظهر مقطع فيديو للداعية عبدالله السويلم قال فيه: "ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم، يعني لو يموت واحد صبيحة اليوم الساعة 8 صباحاً، وهو متعمد ترك صلاة الفجر فيه خلاف بين أهل العلم، هل يُغسَّل أو يُكفَّن ويُصلّى عليه ويُدفَن في مقابر المسلمين أو لا؟" نقلًا عن وكالة أبوظبي.



« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق