أخر الأخبار

اقتصاديون مصريون يفجرون مفاجأة كبرى صادمة عن انخفاض أسعار الدولار والذهب

قال خبراء الاقتصاد في مصر بأن انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه يعود إلي توقف اتحاد التجار عن الاستيراد لمدة ثلاث أشهر، وقيام البنك المركزي بضخ عطاء دولاري للبنوك، متوقعين أن يشهد سعر الدولار انخفاضًا أكثر خلال الفترات القادمة.

فيما رأي آخرون أنه لا توجد أسباب جدية من شأنها التأثير علي سعر الدولار بالانخفاض، متسائلين هل تم إيقاف رحلات الحج والعمرة أو حدثت تغيرات جذرية شجعت علي جذب السياح أو المستثمرين أو حثت المصرين بالخارج علي تحويل النقد الاجنبي حتي ينخفض سعر الدولار؟ مؤكدين أن هذا الانخفاض أمر مؤقت.

أمر مؤقت
أكد الدكتور شريف دلاور الخبير الاقتصادي، أن انخفاض سعر الدولار يرجع إلي أن اتحاد التجار توقف عن الاستيراد لمدة ثلاث أشهر، وكذلك معظم المصانع، لافتًا إلي أن هذا الانخفاض أمر مؤقت.

وأضاف دلاور في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هذا الانخفاض يُعد فرصة جيدة جدًا لتثبيت سعر الصرف، وتشجيع المصريين بالخارج وحثهم لإرسال الدولار من خلال القنوات الرسمية "البنوك"، مؤكدًا أن ذلك سيعمل علي توفير كتلة من النقد الأجنبي.

وشدد الخبير الاقتصادي علي ضرورة الضرب بيد من حديد علي تجار المخدرات، لاسيما أنهم يستنفزون ما يقرب من 15 مليار دولار سنويًا، مقترحًا إيقاف رحلات الحج والعمرة لمن أدوها لمدة عام، مع إبقاء سعر الدولار الجمركي علي 8.80 جنيه حتي لا ترتفع الأسعار.

مخزن للقيمة
وذكر مختار الشريف الخبير الاقتصادي أن سبب الانخفاض المفاجئ لسعر الدولار قد يرجع إلي قيام البنك المركزي بضخ الدولارات للبنوك، متوقعًا أن يشهد سعر الدولار انخفاضًا مستمرًا خلال الفترات القادمة.

وعن انخفاض سعر الذهب نوه الشريف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولار والذهب يتخذهما المواطنون كمخزن للقيمة، مشيرًا إلي أن انخفاض سعر جرام الذهب يرجع إلي فقده لميزته تلك، قائلًا:" نأمل ونرجو أن يستمر هذا الانخفاض.

ارتفاع سعره مرة أخري
وقال الدكتور محمد النجار الخبير الاقتصادي، إنه لا توجد أية عوامل جدية، قد تؤثر بالفعل علي سعر الدولار، الأمر الذي ينذر بارتفاع سعره مرة أخري، متوقعًا أن تكون هناك هجمة أمنية قد شنت علي شركات الصرافة.

وتساءل النجار في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، هل تم إيقاف رحلات الحج والعمرة؟ هل حدثت تغيرات جذرية شجعت علي جذب السياح أو المستثمرين أو حثت المصرين بالخارج علي تحويل النقد الأجنبي حتي ينخفض سعر الدولار؟

المصدر : الوفد 
اقتصاديون مصريون يفجرون مفاجأة كبرى صادمة عن انخفاض أسعار الدولار والذهب
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق