أخر الأخبار

قرار عاجل الأن من بوتين بعد تواصل حرائق إسرائيل المدمرة

جاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ الروسية الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني: "تطبيقا لإيعاز رئيس روسيا الاتحادية  فلاديمير بوتين، وطبقا لطلب الجانب الإسرائيلي، ترسل وزارة الطوارئ الروسية إلى إسرائيل طائرتين برمائيتين "بي - 200"، ومجموعة عملياتية لإخماد الحرائق الطبيعية".

وكان الرئيس الروسي قد وعد عبر مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني بتقديم مساعدة عاجلة لإخماد حرائق الغابات بإسرائيل، وتعهد بناء على طلب الجانب الإسرائيلي بإيعاز وزارة الطوارئ الروسية إرسال المساعدات فورا إلى المناطق المنكوبة بما في ذلك المعدات والطائرات.

وتلبية للطلب الإسرائيلي أعلنت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وتركيا عن تقديمها المساعدة للدولة العبرية في مجال إطفاء الحرائق.

وتواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء، 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب - القدس.

وأفادت وكالة "معا" للأنباء بأن الحرائق وصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء الإسرائيليون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عملهم.





المصدر : RT
قرار عاجل الأن من بوتين بعد تواصل حرائق إسرائيل المدمرة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق