أخر الأخبار

ماهي اسباب الانتصاب الصباحى و فوائده...جواب صادم لـ 99 % من الرجال

الكثير من الرجال يتسائلون دائما لماذا تستيقظ وتري حدوث الإنتصاب ؟ تسمي هذه الحالة الإنتصاب الصباحي وفي الواقع يحدث ليلاً أثناء النوم في مرحلة من النوم عندما تميل إلي الحلم . وقد أصبح من المنطقي ربط الإنتصاب الصباحي مع الإحتلام وغالباً متوسط الذكور لديهم إنتصاب صباحي وقد يدل عدم وجود الإنتصاب الصباحي عند الرجل علي مؤشر إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، أو قلة الرغبة الجنسية ( الدافع الجنسي) ويمكنك التحقق من مستوي هرمون التستوستيرون من خلال إجراء إختبار دم بسيط عند الطبيب، والذي يحدد كمية الهرمونات الموجودة لديك .

وغالباً ما يختلف الإنتصاب الليلي عن الإنتصاب الصباحي وذلك علي حسب قوة الإثارة الجنسية وفي حالات نادرة قد يعاني الرجال من ألم أثناء الإنتصاب وقد يكون ذلك بسبب عدوي مجري البول والبروستاتا . والألم قد يقترن بالدم في السائل المنوي . معظم الرجال لديهم الإنتصاب الصباحي طوال حياتهم، قد يختلف تبعاً للعمر وإذا لم يحدث لديك إنتصاب صباحي عند الإستيقاظ يمكنك زيارة طبيب المسالك البولية لتحديد المشكلة ومعرفة الأسباب وراء ذلك .

وبذلك فإن الإنتصاب الصباحي أمر طبيعي وعادي، يحدث للرجل أثناء الليل. يمكن للرجال الأصحاء في متوسط ما بين 3 – 5 مرات في الليلة الكاملة من النوم، مدة كل منهم25 – 32 دقيقة .

ما هي أسباب الإنتصاب الصباحي ؟
عندما يندفع الدم إلي القضيب يحدث الإنتصاب وعادة ما يكون هناك نوع من الإثار والمحفزات . وهناك عدد الأشياء تؤدي إلي حدوث الإنتصاب الصباحي .

المثانة الممتلئة :
يؤدي إحتباس البول أثناء الليل لإمتلاء المثانة. حيث يملء البول مجري البول ويصبح القضيب محتقن (ضخم) وكثيراً ما يحدث الإنتصاب. ولاشك بأن إمتلاء المثانة يمكن أن يوقظ أي شخص من النوم العميق والإستيقاظ من فراشه لتخفيف المثانة .

أنشطة الدماغ خلال حركة العين السريعة :
يشهد الرجال بصفة عامة أربع فترات أو مراحل نوم كل ليلة . ويمكن أن يحدث الإنتصاب الصباحي أثناء مرحلة حركة العين السريعة. لأن الأحلام أكثر واقعية خلال هذه المرحلة من النوم ويمكن أن تتسب في كثير من الأحيان إلي ردود فعل جسدية مثل الإنتصاب ويمكن أن يحدث مع الرجال في عمر الستين .

وتوجد محددات عصبية يتم تحفيزها أثناء حركة العين السريعة هي سبب الإنتصاب العفوي الذي يحدث في نهاية دورة النوم ويمكن للرجل أن يعاني من المشاكل الجسدية الناتجه عنه في اليقظة

هناك مجموعة متنوعة لعلاج ضعف الإنتصاب مثل الفياجرا يمكن أن تؤدي إلي الإنتصاب الصباحي للرجل . وتوجد أنواع أدوية أخري تؤدي إلي الإنتصاب الصباحي فقد وجدت الأبحاث بان الرجال الذين يتناولوا مخدرات مثل السياليس عرضة لحدوث الإنتصاب الصباحي أكثر من الرجال الذين لا يستخدموا هذه الأدوية .

ماذا لو كنت لا تعاني من الإنتصاب الصباحي ؟
لقد تم البحوث المبكرة ولم تجد اي إختلافات بين الإنتصاب الصباحي عند كبار السن والرجال الأصغر سناً .وقد أظهرت البحوث الحديثة بأنه مع التقدم في السن يواجه الرجال إنخفاض تدريجي في وتيرة الإنتصاب الصباحي .وقد وجدت بعض الدراسات إنخفاض عام في قوة الإنتصاب الصباحي حسب طول الفترة الزمنية .

وعندما يكون هناك عدم إنتصاب صباحي فهذا يؤدي إلي وجود مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون ويفضل إستشارة الطبيب.

هل يشير عدم وجود الإنتصاب الصباحي إلي الضعف الجنسي لدي الرجال ؟
الإنتصاب الصباحي عادة ما يكون بين الرجال في مرحلة النوم العميق . ويوجد عدد قليل من الأسباب التي تجعل الرجل يستيقظ بدون حدوث الإنتصاب الصباحي مثل أن المراهقين الصغار في السن ليس لديهم قدرة علي القيام بالإنتصاب وإذا كان الرجل لا يستطيع الحصول علي مراحل نوم عميقة ولديه مراحل نوم خفيفة .

وقد يكون عدم وجود إنتصاب صباحي علامة علي ضعف الإنتصاب أو الضعف الجنسي . لأنه قد يكون غير قادر علي ممارسة الإنتصاب العادي مع مرور الوقت ويصبح الإنتصاب غير ثابت يرجع ضعف الإنتصاب إلي عملية نفسية وعدم وجود إنتصاب صباحي .

تترتبط الأسباب الفسيولوجية للعجز الجنسي بعدم القدرة علي ملء القضيب بالدم لكي يحدث الإنتصاب وهذا غالباً ما يتصل بخلل في الأوعية الدموية . والتي تكون أحد الأثار الجانبية للأدوية المضادة للإكتئاب.

الخلاصة :
عندما تسأل المرأة لماذا يرغب شريك حياتك في ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟ وذلك لأن الرجل يستيقظ بالإنتصاب الصباحي نتيجة الأسباب المذكورة أعلاه وهي إمتلاء المثانة، الأحلام الجنسية، ظاهرة طبيعية تحدث عن معظم النساء وبالتالي لا تستغربي عندما يطلب الرجل ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح خصوصاً بأن نصف المعركة مع الإنتصاب .

الإنتصاب الصباحي من الأمور المهمة لصحة العضو الذكري لأنه يساعد في الحفاظ علي أنسجة الإنتصاب صحية لأنه يمد العضو الذكري بالأوكسجين . وقد لاحظ الباحثون بأنه بدون الأوكجسين يؤدي إلي تلف الأنسجة ويعني بذلك تصلب العضو الذكري كما يعمل علي تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون .

وفي حالة وجود عدم توازن في هرمون التستوستيرون يقلل من عدد الإنتصاب الصباحي ولكن يحدث الإنتصاب الطبيعي . عند ترك مستويات هرمون التستوستيرون منخفضة لفترة طويلة من الوقت يؤدي إلي صعوبة في حدوث الإنتصابات الأخري .
ماهي اسباب الانتصاب الصباحى و فوائده...جواب صادم لـ 99 % من الرجال
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق