أخر الأخبار

تناولي هذا المكون في الصباح لتتخلصي من الوزن الزائد

الجميع يعلم أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ولكن لضيق الوقت فإن الكثير من الناس يهملونها رغم فوائدها التي لا يمكن إنكارها، لأنها تحقق لنا أقصى قدر من الطاقة خلال اليوم، وتساهم حتى في إنقاص الوزن الزائد، لكن كيف يمكن أن نتناول هذه الوجبة؟

في دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص عن وجبة الإفطار، حيث قدم لهم الشوفان يوميا كوجبة رئيسية في الصباح، حيث أظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت الشوفان كان مشاركوها آخر من أحسوا بالجوع، على الرغم من أنهم قد استهلكوا نسبة قليلة من السعرات الحرارية في الغداء، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشوفان كان له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

يعتبر الشوفان من الحبوب الغنية بالبروتينات والدهون غير المشبعة، وكذا الفيتامينات، المعادن والألياف ، كما أنه يلعب دورا إيجابيا على أجسامنا، إذ يساعد على إنقاص الوزن من خلال الشبع لمدة طويلة، مما يمنع الأشخاص من الأكل بين الوجبات، فينخفض استهلاكهم لسعرات حرارية أكثر، وعلاوة على ذلك فهو يزود الجسم بالطاقة للحفاظ على الحيوية طوال اليوم.

زيادة على كل هذه المميزات، فإن الشوفان يعتبر من الحبوب الجيدة لخفض مستوى الكولسترول في الدم، عن طريق إزالة الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، وتنظيم مستوى السكر بواسطة تحفيز امتصاص الكلوكوز من طرف الأمعاء.
تناولي هذا المكون في الصباح لتتخلصي من الوزن الزائد
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق