أخر الأخبار

معلومه هاااااامه جدا لا تتجاهلها .. تعرف على كيفية الاغتسال من الجنابة بالطريقة الصحيحه

الجنابة هي شيء من قلة الطهارة فمن الضروري معرفة كيفية التطهر منها وهي تحتوي على عدة عوامل منها: النية قبل الاغتسال، التسمية، الوضوء المتكامل، غسل الأماكن الغير طهارة بالماء والصابون جيدا، غسل الرأس جيدا حتي ينصب الماء على جميع أعضاء الجسد، وهناك بعض الاختلافات على مواضع الغسل ومنها كما يلي.

 1- الغسيل المتكامل: 

وهو البداية بالنية، وبعد ذلك التسمية، وبعد ذلك غسل موضع اليد ثلاث مرات، ثم يغسل أماكن الغير طهارة، ثم يتوضأ كأنه يقيم الصلاة، وبعد ذلك يمسح على رأسه ثلاث مرات، يغسل به بقية شعره حتى تصل الماء إلى فروة الرأس، وبعد ذلك يصب الماء على جسده بالكامل حتى تتمكن الماء من الوصول إلى القدمين وإلى الأطراف وخلف الأذن. 

2- الغسيل المتقاسم :

وهو أن يشطف الأماكن التي بها أذى ومن ثم ينوي وبعد ذلك يغسل جميع أجزاء جسده ثم يغسل جسده بالكامل. وتلك الشروط تنطبق أيضا على من: خرج منه المني وهو نائم أثناء حلمه، وهو يعرف بالاحتلام. دخول الكافر على ملة الاسلام. نزول دم الحيض، وهو ذات لون داكن، وعند انقطاعه يجب الغسل جيدا. كل هذه الحالات يجب الاغتسال فيها جيدا، إلا إذا كان ميت شهيد أو مقتول بغير حق فلا يحق لهم التغسيل. 

فوائد التطهر من الجنابة: 

يوجد الكثير من الفوائد والأحكام للتطهر من الجنابة، وقد حذر منها الكثير من الرسل في اعلام الموقعين، قال ونبه هذا من أعظم ما ألفتت إليه أحكام الدين والشريعة، وقد جمعت الكثير من المغفرة، والرحمة، والحكمة، ويخرج سائل المني من الجسم بأكمله ليس العضو فقط، ولتلك السبب أطلق الله سبحانه وتعالى علية أسم السلالة. 

و يجب الحفاظ على طهارة البدن بأكمله لأن الله يحب المتطهرين، في كل وقت وليس في أوقات الاغتسال.

شكرا جزيلا لكل من ساهم في نشرهـذه المعلومة لتصل لأكبر عدد من المسلمين و المسلمات.
معلومه هاااااامه جدا لا تتجاهلها .. تعرف على كيفية الاغتسال من الجنابة بالطريقة الصحيحه
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق