أخر الأخبار

استخدام غريب جدا للثوم ولكن غير حياة الكثير من الناس لذلك نقدم لك هذا السر مدهش جدا

هناك العديد من الإستخدامات الغريبة و الغير عادية للثوم و التي سنقوم بسردها كالأتي
من استخدامات الثوم إنه يعالج حب الشباب :

قم بفتح فص الثوم الطازج و تقطيعه إلي شرائح و تطبيقه علي حب الشباب كعلاج منزلي فعال . سوف يترك رائحة في بشرتك و لكن له خصائص مذهلة و ذلك بسب خصائصه المضادة للجراثيم و التي تساعد في تقليل من ظهور حب الشباب حتي أنه يقضي علي تلك الخرجات العميقة التي يصعب علاجها المزيد من فوائد الثوم

الثوم يستخدم كمبيد :

هناك العديد من الحشرات الضارة و التي تقضي علي أي حديقة مثل الذباب الأبيض و تظهر كل موسم تقريباً للقضاء علي جمالها . يمكنك عمل خليط جيد لعلاج ذلك و هو تجهيز 3 فصوص من الثوم و تركهم في الزيت المعدني لمدة 24 ساعة و إضافة معلقة صغيرة من الصابون السائل إلي نصف لتر من الماء في زجاجة الرش ، و القيام برش النبات المصاب .

الثوم طارد للبعوض :

يمكنك رش البعوض بالثوم ، بعمل خليط مكون من بضع من فصوص الثوم المفروم في وعاء به زيت معدني لمدة 24 ساعة و مزج الثوم مع الزيت المعطر في 2 كوب من الماء و 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون الطازج . و وضعه في زجاجة الرش .

إصلاح الزجاج :

هل تعلم أن عصير الثوم مادة لاصقة طبيعية ؟ . لذلك يمكن إستخدامه لملء شروخ الزجاج و ربطهم ببعض . يمكنك عمل خليط من القرنفل و الثوم و تدليك الزجاج به .و وضعه علي الشقوق و مسح الزائد منه .

من أقوى استخدامات الثوم انه يساعد في فقدان الوزن :

بالرغم من أن له نكهة قوية تجعلك تريد أن تأكل الكثير منه . إلا أن الثوم في الحقيقة له خصائص فقدان الوزن .و فقاً لبعض البحوث فإن المركبات الموجودة في الثوم ترسل إشارات للمخ بالشبع الأمر الذي سيؤدي إلي زيادة الشعور بالشبع بشكل أسرع . و يعزز أيضاً من وظيفة التمثيل الغذائي مما يساعد علي حرق المزيد من السعرات الحرارية أيضاً .

إلتهابات الأذن :

الثوم علاج عشبي رائع منذ ألأف السنين . و في الواقع الثوم يساعد في قتل البكتريا التي تسبب إلتهابات الأذن . و لكن هذا لا يعني شق فص الثوم و وضعه في أذنك و لكن يمكنك فرم فص الثوم و خلطه بالقليل من زيت الزيتون الساخن و تركه حتي يبرد و التنقيط بضع قطرات في كل مرة في قناة الأذن . و يمكنك إختصار ذلك و شراء زيت الثوم في محلات الأغذية الصحية .

كطٌعم لسمك :

رائحة الثوم القوية تساعد في صد الحشرات و لكن له تأثير معاكس علي الأسماك . ينصح الصيادين بإستخدام الثوم كطعم غير عادي لجذب الأسماك و خصوصاً القرموط و سمك الشابوط و سمك السلمون و غيره الكثير من الأنواع الأخري . لذلك يمكنك وضع الثوم أو مسحوق الثوم علي طرف الصنارة لجذب السمك برائحته .

القضاء علي عدوي الخميرة :

يساعد الثوم في قتل الفطريات التي تسبب عدوي الخميرة .و ذلك بسب الخصائص المضادة للفطريات.

علاج فقدان الشعر :

إذا كنت تعاني من أعراض الصلع . يمكنك سحق الثوم أو تدليك فروة الشعر بزيت الثوم فهو يعمل علي تحفيز نمو الشعر .

قتل الطفيليات :

يمكنك إستخدام الثوم لطرد الطفيليات المعوية و تنظيف النعدة ز و ينصح بتناول كل من العسل و عصير الليمون و بذور اليقطين و الجزر و البنجر و الثوم الإستهلاك المنتظم له يؤدي إلي صحة الجهاز الهضمي .


الثوم و تنظيم ضغط الدم المرتفع :

الثوم هو العلاج الامثل لتوازن ضغط الدم المرتفع و التحكم في حدوث المضاعفات .حيث يحتوي الثوم علي عناصر فعالة تعمل علي توسيع الأوعية الدموية و بالتالي يقلل من ضغط الدم علي الجدران . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مركبات تعمل علي قتل البكتريا التي تؤدي إلي إلتهاب الأوعية الدموية و تعمل علي تقلصها. فهو يمنع أعراض ضغط الدم مثل الدوخة و الصداع و ألام الصدر و وجع الظهر .

استخدام غريب جدا للثوم ولكن غير حياة الكثير من الناس لذلك نقدم لك هذا السر مدهش جدا
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق