أخر الأخبار

كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة في الإسكندرية

تناول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وجبة الإفطار مع أسرة بسيطة من الأسر المستفيدة من مشروع "بشاير الخير" بغيط العنب بمحافظة الإسكندرية والذي قام بافتتاحه صباح اليوم.

ووصلت التكلفة التقديرية للوجبة - بحسب المكونات التي ظهرت في الصور المتداولة للحدث - إلى نحو 70 جنيهًا لعدد 7 أشخاص من بينهم رئيس الجمهورية ووزير الدفاع و3 سيدات وطفلتين.

واشتملت مكونات وجبة الفطار البسيطة - بشكل تقديري - على رابطتين من الجرجير، ونصف كيلو جبنة بيضاء، وربع كيلو جبنة رومي، وبيض مقلي بالطماطم "شكشوكة"، وبيض مسلوق، وزيتون مخلي، وعيش بلدي، وطعمية بالسمسم، و3 أطباق من الفول البلدي المدمس، وطماطم وخيار، وباذنجان مقلي، وزجاجات من المياه المعدنية - بحسب الصور المتداولة.

وتحتاج الأسرة المكونة من 7 أشخاص إذا قامت بتناول نفس الكميات التي ظهرت في إفطار اليوم إلى أكثر من 2000 جنيه شهريًا لوجبة الإفطار فقط.

ووعد السيسي المصريين خلال كلمة ألقاها اليوم بخفض أسعار السلع الأساسية خلال الشهرين المقبلين عبر آلية زيادة الكميات المعروضة منها في الأسواق بشكل كبير وبما يوازي الطلب عليها وبالتالي التأثير على أسعارها من جانب المعروض.

وأكد محمد علي مصيلحي وزير التموين، خلال زيارة اليوم للإسكندرية، أنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وخاصة السكر والزيت والأرز بكميات كبيرة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بأسعار تناسب كل الأسر المصرية، بالإضافة إلى اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك والخضر والفاكهة وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح من 20 إلى 25 بالمئة.


 المصدر : مصراوي
كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة في الإسكندرية
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق