أخر الأخبار

عـــاجل... شاهد ماذا حدث في مشعر منى اليوم



صرح العميد عبدالله الحارثي، المتحدث باسم قوات الدفاع المدني السعودية، إن القوات لم تسجل أي حادثة من شأنها تعكير صفو الحجاج، سوى حادث بسيط بإحدى المواقد في مطبخ بمنى.

وأضاف "الحارثي" خلال مؤتمر صحفي، السبت، أن فرق الإشراف الوقائي نجحت في السيطرة على الحادث، موضحًا أن مدير عام الدفاع المدني السعودي تفقد مشاعر عرفة ومزدلفة ومنى في جولة ميدانية اليوم، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال حجاج بين الله الحرام من الناحية الأمنية والخدمية.

وأكد على نشر قوات الدفاع المدني على كافة الطرق التي يسلكها الحجاج إلى منى، قائلا: "تم كذلك نشر أكثر من 76 فرقة إنقاذ وإسعاف و12 فرقة للتدخل السريع، فضلا عن 56 فرقة للإشراف الوقائي؛ من أجل التعامل الفوري مع أي حادث طارئ".

وأشار إلى تعاون قوات الدفاع المدني مع زملائهم بالأمن العام للإشراف الوقائي على كافة الانفاق الموجودة بالمشاعر المقدسة، حتى يتم تنظيم عملية التفويق؛ تجنبًا لنقص نسبة الأوكسجين داخلها نتيجة تزايد عدد الحجاج.

وتابع: "قمنا بعمل مسح كامل لكافة المشاعر ومساكن الحجاج بها للتأكد من عدم وجود أي مسببات لوقوع حوادث، كما أن الاستعدادات على أكمل وجه في عرفة ومزدلفة لاستقبال الحجاج ونسأل الله لهم السلامة والأمن والأمان".
عـــاجل... شاهد ماذا حدث في مشعر منى اليوم
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق