أخر الأخبار

جنود الأسد يستقبلون وزير الدفاع بحلب بشيء لا يمكن تخيله ابدا

كشفت صور استقبال جنود النظام السوري لوزير دفاع النظام فهد جاسم الفريج، في جبهة حلب، ظروف الجيش النظامي التي وصفها مراقبون بـ"الصعبة"، في العدد والعتاد، وكان أبرز مظاهر ذلك عدم التزامهم باللباس العسكري.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء، إن وزير دفاع النظام السوري العماد فهد جاسم الفريج، قام الثلاثاء، بجولة ميدانية تفقد خلالها جيش النظام في مدينة حلب.

وفي مقطع مصور، يظهر عدد قليل من جنود النظام السوري، على الجبهة الأشد سخونة والأكثر أهمية في سوريا، بعتاد قليل، في حين أظهرت صور أخرى تداولها نشطاء، بعض الجنود وهم يرتدون "قبعات صيد"، أو بدون قبعات، في مخالفة للنظام العسكري، رغم أن الزيارة رسمية وجاءت "بتكليف رسمي من الرئيس الأسد"، بحسب "سانا".

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه تسجيل صوتي لمقاتل في حزب الله، ما أسماه "انهزامية" جنود النظام السوري، الذين كانوا يهربون وقت المعركة، محملا إياهم مسؤولية الهزيمة في معركة حلب.

يذكر أن النظام السوري لجأ منذ ما يقارب العامين إلى مقاتلي حزب الله، والمليشيات الشيعية، والحرس الثوري الإيراني، للقتال في الجبهات، بعدما عانى جيشه من الانشقاقات والهرب والهزائم المتتالية، رغم محاولات التجنيد واستدعاء جنود الاحتياط المتكررة.
جنود الأسد يستقبلون وزير الدفاع بحلب بشيء لا يمكن تخيله ابدا
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق