أخر الأخبار

وصفة فورية لوقف أي وجع في ضرسك أو أسنانك بدون الحاجة لمسكن أو دواء

ألم الأسنان من أكثر الآلام التي تؤرقنا وتداهمنا دائما وفي أي وقت وقد تكثر أثناء الليل الوقت الذي لا نستطيع فيه أن نذهب إلى طبيب الأسنان ولذلك نحن نقدم لك مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية البسيطة والسريعة التي يمكنك القيام بها لتخفيف آلام أسنانك.

1- محلول الملح: ضع ملعقة ملح كبيرة إلى كوب به ماء دافئ، وتغرغر بها جيدا أطول وقت ممكن ثم كررها حتى تشعر بالتحسن.

2- ماء الأكسجين: ضع بفمك أيضا بعض من ماء الأكسجين وتغرغر به وإذا كان الطعم مركز فحاول تخفيفها بالماء.

3- القرنفل و القرفة : خذ ملعقة من كلا المسحوقين و إضف إليهم قليلا من الماء و افرك أسنانك و لثتك ستهدئ الأوجاع كثيرا في فمك

4- مستخرج الفانيليا: خذ قطعة من القطن وبللها بمستخرج الفانيليا وضعها على أسنانك مكان الألم، يمكنك كذلك استخدام مستخرج الليمون واللوز والنعناع.

5- زيت شجرة الشاي: فبقطرة واحدة أو اثنين يمكنك أن تقضي على آلام أسنانك فقط بلل القطنة وضعها على مكان الألم، كما يمكنك إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب به ماء دافئ ثم تغرر به فمك.

6- زيت البردقوش: اخلط بعض قطرات من زيت البردقوش مع قليل من زيت الزيتون ثم بلل قطنة من الخليط وضعها على مكان الألم، ويمكنك استبدال زيت الزيتون بالماء الدافئ إذا أردت.

7- خل التفاح: بلل القطنة بخل التفاح وضعها على مكان الألم كما يمكنك أيضا استخدام الخل المنزلي العادي.

8- جذر الزنجبيل: خذ قطعة من جذر الزنجبيل ضعها في فمك وامضغها بلطف.

9- الثوم: خذ فص من الثوم وافرمه ثم ضعه داخل فمك ويمكنك أيضا خلط الثوم مع الملح.

10- أوراق النعناع: ضع أوراق النعناع الطازجة أو المجففة على مكان الألم.

11- البطاطس: اقطع شريحة من البطاطس وضعها على مكان الألم ويمكنك أيضا إضافة بعض الملح لها.

12- الليمون: اقطعه إلى شرائح وضعه على مكان الألم .

13- البصل: اقطع شريحة من البصل الطازج وضعها على مكان الألم.


14- الموز: امضغ بعض أوراق الموز جيدا عند مكان الألم بفمك.

15- الخيار: استخدم شرائح الخيار وضعها بفمك وإذا كنت لا تتحمل وضعه باردا فاتركه حتى يأخذ درجة حرارة الغرفة قبل وضعه في فمك، ويمكنك أيضا وضع بعض الملح معه.

16- الفلفل الأحمر: اصنع عجينة من الفلفل الأحمر والماء ثم ضعها على أسنانك.

17- الفلفل الأسود: يمكنك استخدامه وحده أو خلطه بالملح.

18- الصودا: خذ قطعة من القطن وبللها بقليل من الماء وضعها في الصودا ثم ضعها على أسنانك، كما يمكنك أن تصنع غسول للفم عن طريق وضع ملعقة من الصودا إلى كوب به ماء فاتر أو دافئ ثم تغسل بها فمك.

19- القرنفل: وهو أقدم علاج لآلام الأسنان، خذ القرنفل وضعه على مكان الألم واضغط عليه حتى يذهب الألم ولكن كن حريصا لأن استخدامه بكثرة قد يكون ساما، كما يمكنك عمل عجينة بالقرنفل والماء أو القرنفل وزيت الزيتون وتضعها على مكان الألم.

20- الشاي: قم بإعداد فنجال شاي ثم خذ كيس الشاي المستخدم وضعه في فمك وهو دافئ واضغط عليه ولكن بحرص حتى لا ينقطع حيث أن الشاي يحتوي على مادة طبيعية تساعد على تخدير الألم.

21- الثلج: غلف كيس الثلج بقطعة قماش أو منشفة وضعها على خدك جهة الألم ولا تضع الثلج على خدك مباشرة حتى لا يضر بشرتك، وإذا لم ينجح الثلج في تخفيف آلامك فافعل العكس بأن تقوم بعمل كمادات ساخنة على خدك ولكن يجب أن لا تكون بدرجة سخونة مرتفعة حتى لا تحرق جلدك.
وصفة فورية لوقف أي وجع في ضرسك أو أسنانك بدون الحاجة لمسكن أو دواء
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق