أخر الأخبار

بعد قراءة هذا الخبر ...لن ترتدي حمالة الصدر ليلاً ابدا بل ستقومين بحرقها على الفور

هل هناك أضرار للنوم بحمالة الصدر ليلاً ؟ بالرغم من أن هناك خبراء في البرازيل يشجعوا علي خلع حمالة الصدر ليلاً إلا أن هناك أشخاص أخرون يتعارضوا مع هذا الرأي ويأيدوا النوم بحمالة الصدر وبالتالي لتحديد إرتداء حمالة الصدر أم لا يجب أن يستند علي مجموعة من الحقائق .

يقول البعض أن إرتداء حمالة الصدر ليلاً تساعد في تحسين شكل الصدر وتوفر المزيد من الراحة ليلاً ويضيفوا أنها تمنع الترهل أيضاً . ومع ذلك يقول ودغلاس ماك جورج، جراح التجميل أن إرتداء حمالة الصدر كل ليلة قد يؤدي إلي ظهور علامات التمدد .

وإذا كنت نائمة وترتدي نوعية خاطئة من حمالة الصدر، هل حقاً ذلك يؤدي إلي مشاكل خطيرة . يقول الخبير سترجل نكست جراح الثدي في معهد الثدي في لندن ” إرتداء حمالة الصدر المشدودة أثناء النوم يؤثر علي وظائف أعضاء الثدي، ويمكن أن يضعف تدفق الدم للثدي وفي أسوأ الأحوال يؤدي إلي إلتهاب مزمن وإحتباس السوائل وعدم الشعور بالراحة ليلاً ” إذا لاحظت وجود أي علامات علي الجسم من حمالة الصدر قد يكون ذلك بسبب إرتداء حمالة صدر ضيقة .

ومن المهم أيضاً النظر في نوع المادة المصنوعة منها حمالة الصدر وأيضاً تجنب النوم وإتداء حمالة الصدر الغير مناسبة لأنها قد تؤدي إلي ظهور خراجات مع مرور الوقت قد يكون الخيار المناسب هو حمالات الصدر الرياضية . لأن معظم أنواع حمالات الصدر مصنوعة من البوليستر الصناعية، وهي مادة يجب أن نكون حذرين عند إختيار حمالة الصدر المناسبة للنوم حتي لا تتمكن من رفع درجة حرارة ثدييك .

يذكر عنبر جوت، أستاذ مساعد للجراحة ومدير جراحة سرطان الثدي، في المركز الطبي لجامعة نيويورك ” قد يكون التدلي للثدي أو التغيرات الأخري ناتجة عن مجموعة من العوامل منها الحمل، الرضاعة، كونها أكثر الأسباب شيوعاً، بالإضافة إلي الوقت ” ومع ذلك، يؤكد أكثر المستخدمين أن النوم بحمالة الصدر إما أن يؤدي إلي تدعيم الثدي لمدة 8 ساعات أو عدم تدعيهم وذلك وفقاً للخيارات التي تقوم بتحضيرها قبل النوم وذلك لأن إرتداء حمالات الصدر الرياضية لا تؤدي إلي مشاكل عند النوم بحمالة الصدر ولكن عند إختيار حمالة صدر ضيقة ينتج عنها مجموعة من المشاكل .

أضرار إرتداء حمالة الصدر ليلاً
1.تقليل نشاط الدورة الدموية :
واحدة من أهم الأشياء التي يعاني منها عندما ترتدي حمالة الصدر أثناء النوم . وخصوصاً، إذا كانت حمالة الصدر ضيقة والسلك ضيق جداً علي الجلد، سوف يؤدي إلي تقلص عضلات الصدر مما يؤثر علي الدورة الدموية للأعصاب في ذراعيك وحدوث تشويش علي تدفق الدم في الجسم بصفة عامة . يجب أن توفر لك حمالة الصدر اثناء النوم المزيد من المرونة والراحة وتناسب حجم الثدي والمنقطة المحيطة به .

يمكن لحمالة الصدر الضيقة أن تحدث نتائج سلبية وتضر أنسجة الثدي إذا قمت بإرتدائها كثيراً بسبب تقيد الثدي بإستمرار ويفضل إختيار حمالة الصدر الرياضية هي الأنسب .

2. تهيج الجلد :
بالنسبة لألئك الأفراد الذي يرتدوا حمالة الصدر الضيقة أثناء النوم هناك ميل لظهور أكثر الأثار الجانبية وهي تجربة تهيج الجلد. لذلك قبل النوم تأكد من خلع حمالة الصدر وذلك لأن السنانير يمكن أن تبرز علي الجلد وكذلك الأشرطة التي يمكن أن تسبب حقاً الأفات أو حتي الخراجات إذا ما تركت لفترة طويلة . وإذا لزم الأمر يجب إختيار حمالة الصدر الرياضية أثناء النوم لتوفر الدعم اللازم للصدر بدون حدوث أي تهيج للجلد .

3. الأرق :
يمكن أن ينتج الأرق عن حدوث تهيج طفيف للجلد والذي يمنعك من الدخول في نوم عميق لأن حمالات الصدر غير مريحة عند إرتدائها سبب عدم هدوء الجلد . يجب أن تعترف أنه لا يوجد حمالة صدر مريحة علي الإطلاق أثناء النوم . بالإضافة إلي أنك تستيقظ بسب الأرق الناجم عن تهيج الجلد والذي يجعلك غير قادر علي النوم بشكل جيد والإصابة بإضطراب النوم والشعور بالتعب والإرهاق في صباح اليوم التالي .. لذلك عند النوم يجب أن تختار حمالة صدر مريحة أو خلع حمالة الصدر أثناء الليل علي حسب ما تفضل .

4.فرط تصبغ الجلد :
يمكن أن يحدث فرط تصبغ الجلد، بسبب الأشرطة والأسلاك لحمالة الصدر الضيقة لذلك يجب ألا تتصل هذه الحمالة مع الجلد مباشرة حتي لا تتسبب في ظهور سواد في هذا المجال وشد الجلد أيضاً . وعند إرتداء حمالة الصدر أثناء النوم، حاولي إختيار حمالة الصدر المناسبة لينة وفضفاضة .

5. فطريات الثدي :
من الأثار الإضافية ايضاً لإرتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم هي ظهور فطريات الثدي وذلك لأن النوم في بيئة دافئة ورطبة يمكن أن يكون أرضاً خصبة للفطريات وخصوصاً بأن معظم النساء يرتدوا حمالة الصدر غير مناسبة ويمكن أن ينتج عنها فطر الثدي. ولتجنب ذلك، يمكنك القيام بخطوة صغيرة وهي خلع حمالات الصدر ليلاً ولا سيما مع المناخ الحار وإذا كنت تمتلكي حجم ثدي كبير لكي تقلل من فرص السماح بنمو الفطريات في الثدي .

6. إحتباس السوائل :
الإنتظام علي إرتداء حمالة الصدر لفترة طويلة من الوقت، يسبب إعاقة ليمفاوية وهذا من علامات إنسداد الجلد وينتج عنه إنحباس السوائل مما يعني تراكم السوائل في الصدر. وهي واحد من الأثار الجانبية الخطيرة عند إرتداء حمالة الصدر أثناء الليل .

7. زيادة التعرق ليلاً :
من المشاكل التي تواجها عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً هي كثرة التعرق خصوصاً في فصل الصيف وعند إرتداء أي نوع من حمالة الصدر أثناء النوم يجعلك تتعرق أكثر .

ولكي تتصدي لهذه المشكلة يمكنك إختيار حمالة صدر قطنية أفضل وخفيفة الوزن لأن القطن يمتص العرق ويصبح الجلد بارد في نهاية المطاف وأثناء الموسم الحار يمكنك تجنب إرتداء حمالة الصدر ليلاً .

8. الإصابة بالسرطان :
هناك العديد من الأقاويل حول العلاقة بين إرتداء حمالة الصدر ليلاً والإصابة بالسرطان ولا يزال الموضوع تحت المناقشة. ولكن هناك العديد من الدراسات تشير إلي فكرة تطور مرض السرطان الثدي عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً خصوصاً حمالات الصدر الضيقة. ويجب وقف إستخدامها لأنها تزيد من خطر وجود سرطان الثدي .

نصائح :

يجب أن تسمح للجلد بأن يتنفس فترة من الوقت طوال اليوم لمنع المشاكل المختلفة منها الأرق، الجلد، فرط التصبغ، فطريات الثدي وأشياء ولكي تقوم بإجراء وقائي من هذه الإضطرابات قومي بخلع حمالة الصدر ليلاً.
يمكنك إختيار الصدرية (حمالة الصدر ) التي تناسب نوع الصدر سواء كان مفلطح أو عريض أو مزيج بينهم.
يفضل إختيار حمالة الصدر الرياضية لأنها مريحة أثناء الليل ولاتسبب لك أي تهيج للجلد لأنها خفيفة الوزن.

بعد قراءة هذا الخبر ...لن ترتدي حمالة الصدر ليلاً ابدا بل ستقومين بحرقها على الفور
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق