أخر الأخبار

5 معلومات صادمة عن بطلة مصر في التايكوندو هداية ملاك صاحبة برونزية ريو 2016

نجحت المصرية المتألقة هداية ملاك في الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو وزن 57 بعد فوزها على بكرة بلجيكا، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفيما نستعرض السيرة الذاتية للبطلة "هداية ملاك" من موسوعة ويكيبيديا.



 ولدت هداية ملاك في القاهرة بتاريخ 21 إبريل 1993.

 طالبة بالفرقة النهائية بكلية الفنون الجميل، قسم ديكور، حيثُ فضّلت أن تلتحق بها لتنمية موهبتها في الرسم.

التحقت هداية بنادي الصيد، مُنذ كان عمرها 6 سنوات فقط، لتشترك في رياضة التايكوندو، أسوة بشقيقها الأكبر، كما تقول: «أنا كبرت لقيت أخويا بيلعب تايكوندو ومحقق بطولات، وبعدها ماما ودتني ألعب أنا وأخويا الصغير».

الوزن المُفضّل لها في رياضة التايكوندو 57 كجم.

 تُعدّ هداية أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو في التايكوندو، وتلعب في وزني 57 و62.

وتُعد هداية أول لاعبة عربية تفوز بميدالية في منافسات السيدات بلعبة التايكوندو، وثاني لاعبة تحصد ميدالية لمصر في تاريخ التايكوندو، بعد برونزية تامر صلاح في أوليمبياد أثينا 2004.

شاركت هداية في بطولة العالم للفرق عام 2014 لصالح منتخب فرنسا، الذى استعان بها، إذ تسمح القوانين بذلك، خاصة مع عدم مشاركة مصر، كما نجحت هداية في حصد الميدالية البرونزية على حساب كوت ديفوار.

وبجانب انشغالها في التدريبات الرياضية، تحاول هداية أن توفّق بين ظروف التدريبات والدراسة، وهو الأمر الذي يحدث بصعوبة، حسب ما روت جدولها اليوم، أثناء استضافتها على قناة «النيل للرياضة»: «بضطر أتمرن بدري، عشان أعرف أروح الكلية، التمرين بيبدأ 6 ونص الصبح، الجامعة الساعة 9، وبيبقى في تمرين تاني بالليل الساعة 6».

تحمل هداية جواز سفر أمريكيًّا، كما تُقيم عائلة والدتها هُناك، وهو الأمر الذي لم تستغله هداية يومًا، كما أنها لم تحاول الانضمام إلى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية على حساب منتخب وطنها، حسب ما روى طبيب منتخب مصر الأول للتايكوندو، حسن كمال.

حققت هداية شهرة عربية وعالمية، رشحتها مجلة سيدتي بعد حصولها على ذهبية بطولة البحرين للتايكوندو 2014، ضمن أبرز 50 سيدة عربية، كما رشحها موقع كايرو ستوديوم لتدخل قائمة أفضل الرياضيين لعام 2014.

بدأت هداية ملاك، لعب التايكوندو منذ سن 10 سنوات هي وأخواتها، ثم بدأت تحصد عددا من الميداليات وبطولة الجمهورية، وانضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار. حصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عاما.
5 معلومات صادمة عن بطلة مصر في التايكوندو هداية ملاك صاحبة برونزية ريو 2016
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق