أخر الأخبار

كيف إحتفلت دمشق بانقلاب تركيا

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، حظر التجول بكافة أنحاء البلاد.

و دوت في دمشق طلقات مدافع احتفالا بانقلاب الجيش التركي على الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يعد أكبر منافسي الرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة.

وشهد محيط مقر الشرطة التركية في إسطنبول، تبادلا لإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة، وأفاد موقع "سكاي نيوز" عربية - في خبر عاجل - نقلا عن شهود عيان، أنه سمع أصوات اشتباكات بالأسلحة الرشاشة قرب مقر الشرطة.

وقالت صحيفة التليجراف البريطانية إنه تم إلغاء جميع الرحلات من مطار أتاتورك باسطنبول وفقًا لشهود عيان عقب إعلان الجيش السيطرة على الحكم.

وأعلن الجيش التركي، وفق بيان نقلته "سكاي نيوز"، أنه تولى السلطة على البلاد، الجمعة، من أجل الحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد الجيش التركي أن جميع العلاقات الخارجية الحالية للبلاد ستستمر.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إنه تم قطع خدمات الانترنت في العاصمة التركية أنقرة عقب الاعلان عن محاولة انقلاب والإطاحة بأردوغان

فيما أفادت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية إن التليفزيون التركي الرسمي توقف عن البث وأنه يقتصر على عرض صورة وطنية وموسيقى، في حين صدر تصريح عن الجيش التركي أنه أطاح بأردوغان وسيطر على الدولة.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ندد بـ "محاولة غير شرعية" تقوم بها "مجموعة" داخل الجيشالتركي، وذلك بعيد قطع حركة المرور باتجاه واحد فوق جسري البوسفور من آسيا باتجاه اوروبا، كما افادت قناة تلفزيونية.

وتوعد يلدريم المتورطين في هذا العمل "غير الشرعي" بأنهم سيدفعون "أغلى الأثمان".

وفي الوقت نفسه كانت مقاتلات تحلق على علو منخفض فوق أنقرة، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وذكرت صحيفة تليجراف أن هناك تقارير حول اشتباكات بين الجيش والشرطة التركية في وتقارير أخرى عن أنالشرطة التي تحمي القصر الرئاسي تم سحب أسلحتهم.
كيف إحتفلت دمشق بانقلاب تركيا
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق