أخر الأخبار

حالة واحدة فقط تمنح الأهلي بطاقة التأهل أفريقيًا

بتعادل الأهلي أمام الوداد المغربي بدون أهداف في الجولة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، وضعت الأهلي في موقف لا يحسد عليه وأصبح الأقرب للخروج من دوري المجموعات بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة احتل بها المركز الأخير في مجموعته.

وبإنتهاء الجولة الثلاثة أصبح موقف المجموعة، الوداد في الصدارة برصيد سبع نقاط، ويلاحقه زيسكو الزامبي بست نقاط، ثم أسيك بـ3 والأهلي في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

يتبقى للأهلي 3 جولات في دور المجموعات، فأصبح على موعد من اللعب خارج الديار أمام الوداد، سيعقبه مباراة امام أسيك على ملعب الفريق الإيفوراي، ويختتم بعدها الأهلي مبارياته بلقاء زيسكو حين يحل ضيفًا على الفريق الأحمر.

ولابد من تحقيق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية، ليصل بعد ذلك للنقطة العاشرة ويدخل في دوامة الحسابات مع باقي الفرق.

فتحقيق الفوز في الثلاث مباريات سيجعل هناك أفضليه على الوداد في مجموع المواجهات المباشرة، وذلك في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط.

وصول الأهلي للنقطة العاشرة لن يكون كافيا في حالة تأهل الوداد بشكل رسمي بعدما يتفوق على الأهلي في عدد النقاط، ليدخل بعد ذلك الأهلي في حسابات مع زيسكو الذي يمتلك فرصة كبيرة هو الأخر في تخطى الأهلي في عدد النقاط.

وهنا يحتاج الأهلي أن تلعب الفرق الأخرى أمام زيسكو دورًا كبيرًا في تعطيله بإسقاطه أو التعادل معه في مباراة على أقل تقدير، بالإضاقة لفوز الأهلي عليه في المباراة المقررة بينهم.

في حالة فوز الأهلي بجميع مبارياته سيكون بذلك أسيك الإيفواري هو الأقل حظًا، لأنه حتى لو فاز في على الوداد وزيسكو وخسر من الأهلي سيكون 9 نقاط والأهلي 10 نقاط ليتأهل الأهلي بذلك.
حالة واحدة فقط تمنح الأهلي بطاقة التأهل أفريقيًا
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق