أخر الأخبار

السبب الحقيقي لقرار قناة أوربت المفاجئ بإنهاء التعاقد مع عمرو أديب

ذكر مصدر مسؤول داخل قناة أوربت، بأن مجلس إدارة القناة أنهي التعاقد مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم؛ عقب إجازة عيد الفطر- بناء على رغبته - بحسب قوله.

وأكد المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن الإعلامي عمرو أديب تلقي عروضا كثيرة خلال الأيام القليلة الماضية من بعض القنوات الخاصة، لتقديم برنامج لم يُحدد محتواه بعد، إلا أنه لا يزال يدرس تلك العروض.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت أمس الثلاثاء، تأجيل الدعوى القضائية المقدمة من مرتضي منصور، التى تطالب بسحب تراخيص قناة اليوم الفضائية بسبب المخالفات التى ارتكبتها من خلال برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامىعمرو أديب، للحكم بجلسة ٢ أغسطس المقبل.

كما طالبت الدعوى بإيقاف تمتع مشروع قناة اليوم الفضائية بضمانات وحوافز الاستثمار، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف نشاط قناة اليوم الفضائية بوقف البث بها خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث برنامج "القاهرة اليوم" المدة المناسبة لجسامة المخالفات التى ارتكبتها مع إزالة مسببات المخالفات ومنحه حق الرد.

وفي وقت سابق، احتد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ونائب البرلمان، على الإعلامي عمرو أديبنظرًا لتلفظه ألفاظ بذئية على الشعب المصري، و طلب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الاستثمار في اجتماع عاجل وطارئ، لتحديد طبيعة عمل قناة "اليوم"، والتي يعرض فيها برنامج "القاهرة اليوم" للإعلاميعمرو أديب.

وأضاف منصور، خلال فيديو بثه على الصفحة الشخصية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فبراير الماضي، أن برنامج عمرو أديب مخصص لقلة الادب، موجهًا إليه عبارات بذئية يتحفظ مصراوي عن كتابتها.

وتابع رئيس نادي الزمالك، "أنا ممكن اقفل مصر كلها مش استوديو بس، أنا مليونير ويوم ما بعمل مؤتمر بيحضر على الأقل 100 ألف مواطن، وأنا مؤدب ومحترم ومش هعملك حاجة".

بينما رد عمرو أديب على تصريحات مرتضى منصور، والتي قال فيها إنه أقام دعوى قضائية ضد "أديب والقضاء لعبتي"، قائلًا: "يعني إيه لعبتك؟ دي جديدة لانج".

وقال خلال برنامج القاهرة اليوم، المذاع على فضائية اليوم، "هو حضرتك ورثت المحاكم وإحنا ما نعرفش، المحامين بتوعي هيخشوا المحكمة، وغصب عنك..إنت بتهددني في بلدنا يا أخي؟.. يا مرتضى.. من الطرائف والغرائب بتاعت مرتضى منصور إنه هيرفع عليا 30 قضية.. هل الاستهانة بالنظام القضائي وصل لهذا الحد؟ فين نقابة المحامين؟".

ودعا أديب نقابة المحامين لشطب مرتضى منصور من عضوية النقابة، قائلًا: "أسطورة مرتضى منصور انتهت للأبد، ولم يعد يخوف أحد وإحنا مكملين للآخر وربنا كبير وعندنا قضاء في مصر محترم".

ولم ينته الأمر عن ذلك، بل صعَد "منصور" الأزمة إلى مجلس النواب و قام بجمع توقيعات من أعضاء المجلس، لوقف برنامج عمرو أديب، وذلك بسبب الخلافات بين الطرفين؛ مؤكدا أن "أديب" يعمل ضد الشعب المصري ويسبه ليلا نهارًا ولابد من موقف واضح من المجلس ضده؛ إلى أن المجلس رفض الخوض في الأمر واعتبره خلافات شخصية.

ولكن أديب، لم يسكت على مرتضي كعادته، و قال أديب، " تعالى يا مرتضى وريني نفسك راجل لراجل في الاستوديو، احنا رجالة وانت كنت تحت السرير أيام الإخوان، ورحت احتميت في أحد رجال القضاء لما صدر أمر بضبطك واحضارك مين أنت يا مرتضى، وأنا مبخفش وبأخذ حقي بدراعي ومكمل للأخر ويا أنا يا أنت".

نقلا عن مصراوي
السبب الحقيقي لقرار قناة أوربت المفاجئ بإنهاء التعاقد مع عمرو أديب
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق