أخر الأخبار

خطير جدا : شاهد ماذا تقعل لعبة البوكيمون‬ في جسد من يستعلمها

صرح الدكتور أحمد مختار، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن لعبة "البوكيمون" تشكل خطورة على المواطنين؛ لأنها تتحكم في خروجهم لأماكن معينة في أوقات محددة.

وأضاف "مختار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه يجب تشكيل غرفة طوارئ، لمواجهة المخاطر التي تمثلها تلك التطبيقات، قائلاً: "توجيه الناس لأماكن معينه؛ يمثل خطرًا كبيرًا على الدولة".

وأشار خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه يجب سن تشريعات؛ لمواجهة خطر تلك التطبيقات، حتى يتم مواجهتها بعد ذلك تقنياً على أساس قانوني، موضحاً أن الخصوصية يحفظها الدستور والقانون لكن يجب تعريف معنى الخصوصية.

ومن جانبه كشف الدكتور إبراهيم مجدى، استشارى الصحة النفسية، أن الشركة صاحبة لعبة "البوكيمون" حققت 9 مليارات دولار في أسبوع واحد.

وأرجع، في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، أسباب نجاح اللعبة إلى حنين الشباب لمرحلة الطفولة، مشيرا إلى أن مخترع اللعبة نفسه يعاني من التوحد.

وأضاف أن اللعبة تشكل خطورة على المواطنين؛ لأنها تتحكم في خروجهم لأماكن معينة في أوقات محددة، مضيفا أن اللعبة ليست جديدة ولكنها قديمة.

وفي ذات السياق، قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأجهزة المعنية بالدولة تتابع الآليات الجديدة والخاصة ببعض ألعاب الإنترنت مثل لعبة "البوكيمون".

وأوضح "القاويش"، خلال مداخلة هاتفية في ذات البرنامج، أن الهدف من متابعة اللعبة هو التأكد من عدم مخالفتها للقانون والحد من خطورتها على الأمن العام.
خطير جدا : شاهد ماذا تقعل لعبة البوكيمون‬ في جسد من يستعلمها
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق