أخر الأخبار

للرجال فقط : شاهد ماذا يقول السائل منوي لك عن صحتك

يعد تحليل السائل المنوي ، إختبار التي يساعدك في تحديد سبب العقم . و تقيم السائل المنوي الخارج من القضيب أثناء القذف لمعرفة محتواه و جودته ، يوفر لك المعلومات حول إختبار الحيوانات المنوية و السائل المنوي و هذه بعض الأمور التي يبحث الطبيب عنها :

الكمية الطبيعية للسائل المنوي الطبيعي 2 – 6 ملليمتر ( مل ) للقذفة الواحدة عندما يكون السائل المنوي أقل من ذلك فهذا يعني أنه لا يحتوي علي العدد الكافي من الحيوانات المنوية لتحقيق الحمل . فالمزيد من السائل المنوي يخفف من من تركيز الحيوانات المنوية و يجب أن يكون السائل المنوي سميك جداً عند أخذه ليصبح رقيق بعد مرور 10 – 12 دقيقة بعد القذف . عندما يبقي السائل المنوي سميك قد يجعل هناك صعوبة في حركة الحيوانات المنوية يقصد بتركيز الحيوانات المنوية ” كثافة الحيوانات المنوية وهي ملايين الحيوانات المنوية في كل ملليمتر من السائل المنوي و غالباً ما يكون عشرين مليون أو أكثر .

هل يتوقف الرجال الكبار في السن عن إنتاج الحيوانات المنوية ؟

الرجال عكس المرأة فالمرأة في سن اليأس يقل لديها معدل الخصوبة ولكن يظل الرجال محتفظون بمعدل الخصوبة طوال حياتهم بالرغم من أن إنتاج الحيوانات المنوية يتناقص مع مرور العمر .
إليك أسباب إنخفاض عدد الحيوانات المنوية :

إستخدام المخدرات الغير مشروعة مثل تناول المنشطات التي تعمل علي تحفيز قوة العضلات حيث تعمل علي نمو الخصيتين و تقليص إنتاج الحيوانات المنوية . و أيضاً إستخدام الكوكاين و الماريجو قد يقلل من عدد الحيوانات المنوية.

تعاطي الكحول : تناول الكحول يقلل من مستوي هرمون التستوستيرون و إنخفاض إنتاج الحيوانات المنوية. و أيضاً بعض المهن تؤدي إلي زيادة خطر الإصابة بالعقم منها زيادة إستخدام الكمبيوتر أو شاشات عرض الفيديو و التعرض لضغوطات العمل .

التدخين :قد يكون عدد الحيوانات المنوية عند الرجال المدخنون أقل من أولئك الذين لا يدخنون .

الضغط النفسي :عندما تتعرض لنوبة من الضغط النفسي الشديد لفترات طويلة و ذلك لأن التوتر يقلل من الخصوبة

الوزن : يمكن أن تؤدي السمنة إلي التغيرات الهرمونية التي تقلل من الخصوبة عند الرجال .

للرجال فقط : شاهد ماذا يقول السائل منوي لك عن صحتك
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق