أخر الأخبار

فتح الله غولن‬ يخرج عن صمته و يكشف مفاجاة كبرى بخصوص الإنقلاب العسكري الفاشل

في أول تعليق له على الإنقلاب العسكري الفاشل في تركيا ليلة الجمعة الماضية خرج المعارض التركي فتح الله غولن من صمته و نفى علاقته بتدبير الانقلاب العسكري في تركيا، قائلا إن الديمقراطية لا يمكن أن تتحقق من خلال العمل العسكري.

وأشار غولن أثناء حديث للصحفيين في بنسلفانيا إلى أن هناك احتمالا ضعيفا بأن هذا الانقلاب كان "انقلابا مفتعلا"، مضيفا أنه "ربما كان الهدف منه توجيه اتهامات قضائية واستهداف جمعيات".

وأضاف زعيم ما يعرف بالكيان الموازي أنه "يبدو أنهم لن يتساهلوا مع أي حركة أو جماعة أو منظمة لا تخضع لسيطرتهم الكاملة"، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية.

وكان أردوغان قد طالب الولايات المتحدة بتسليم غولن الذي تتهمه أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها تركيا ليل الجمعة.

وقال أمام حشد من الجماهير في إسطنبول مخاطبا الأميركيين إن "هذه الشخصية الموجودة عندكم يجب عليكم أن تسلموها لنا، وكما أعلمتكم سابقا بأنهم ينوون هذه المؤامرة ويخططون لهذا الانقلاب.. مرة أخرى أقول لكم يجب أن تسلموا هذه الشخصية التي تقيم في ولاية بنسلفانيا إلى الجمهورية التركية إذا كنا حلفاء إستراتيجيين مع بعضنا البعض".
فتح الله غولن‬ يخرج عن صمته و يكشف مفاجاة كبرى بخصوص الإنقلاب العسكري الفاشل
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق