أخر الأخبار

تصحيح ورق أبناء ناس مهمين بمكتب الوزير وحصولهم على 99 % بالثانوية العامية

كشف مصدر مسؤول بكنترولات الثانوية العامة، أنه تم الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية لنتيجة الثانوية العامة، وتم حصر الطلاب الأوائل ، وتسليم النتيجة على أسطوانة مدمجة «سي دي» لوزارة التربية والتعليم لاعتمادها من الوزير وعرضها في شكلها النهائي غدا.

من جانبه، نفى محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، صحة ما تداولته صفحات الغش الإلكتروني «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الخاص بتصحيح 11 ورقة إجابة لطلاب «أبناء ناس مهمين» بمكتب الوزير وحصولهم على 99% وإعلان أسمائهم ضمن أوائل الثانوية العامة.

وأضاف سعد، في تصريح له، أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائيا، مضيفا أن أعمال التصحيح تمت في سرية تامة داخل الكنترولات بشكل نزيه وخالٍ من أي تلاعبات أو مجاملات، وأشار إلى أن جميع أوراق الطلاب تم تصحيحها دون تفرقة بين أبناء المشاهير وأبناء المواطنين العاديين، وأن جميع الأوراق كانت خالية من أي بيانات شخصية للطالب، بل كانت تحمل فقط أرقاما سرية لا يمكن من خلالها للمصحح أن يعرف هوية صاحب الورقة التي يصححها.

وشدد على أنه لم يتم تصحيح أي ورقة خارج الكنترولات، مؤكدا أن «شاومينج» يتعمد إثارة البلبلة والتوتر في نفوس الرأي العام ضد وزارة التعليم بأخبار كاذبة.

جدير بالذكر أن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، قالت إن «11 طالبا ولاد ناس مهمين جدا في البلد متاخد أوراق الإجابات بتاعتهم واتصححوا عند الوزير شخصيا، والـ11 دول كل واحد فيهم جايب 99% ومش هيتقال اسمهم من ضمن الأوائل».

في سياق آخر، أعلن الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إلى أن امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية تبدأ 30 من يوليو الجاري على أن تستمر حتى 9 أغسطس المقبل، موضحا أن عدد الطلاب الذين يختبرون في الدور الثاني يصل قرابة الـ225 ألف طالب وطالبة.

تصحيح ورق أبناء ناس مهمين بمكتب الوزير وحصولهم على 99 % بالثانوية العامية
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق