أخر الأخبار

4 نقاط في جسمكِ ستخسركِ الوزن إن ضغطتِ عليها يوميّاً

بعيداً عن كل ما يتعلّق بالسعرات الحراريّة والتمارين الرياضيّة، يأتي الضغط الإبري أو ما يُعرف بالـAcupressure ليساعدكِ في القضاء على الوزن الزائد. هذه التقنيّة تهدف إلى تنشيط النقاط الحيويّة في الجسم عن طريق الضغط بالأصابع لإعادة التوازن الداخليّ. 4 نقاط إن ضغطتِ عليها يوميّاً، ستعزّز عمليّة الأيض وتسرّعها، وكذلك ستجعلكِ تتحكّمين بكميّة الطعام التي تتناولينها:

الأذن: هذه النقطة بالتحديد ستخفّف شهيّتكِ على الطعام، تساعدكِ في التحكّم بوجباتكِ اليوميّة، وكذلك ستحسّن عملية الأيض. بواسطة الإبهام، دلّكي منطقة الغضروف أو النقطة التي تأتي فوق الفك لثلاث دقائق. إضغطي على هذه النقطة بشكلٍ مستمر وكرّري هذه الخطوة 3 مرّات يوميّاً.


الذراع: من الداخل وعند منطقة الكوع، قومي بالضغط على هذه النقطة بواسطة الإبهام لمدّة دقيقة واحدة في اليوم. خطوة ستحسّن أداء الأمعاء الغليظة، وبالتالي تساعدكِ على خسارة الوزن.

أعلى الشفتين: دلّكي النقطة التي تأتي في الوسط بين الأنف والشفّة العليا لمدّة 5 دقائق مرّتين يوميّاً. هذه الخطوة مثاليّة لكل من تميل إلى الإفراط بالطعام أثناء الأوقات العصيبة والتوتّر.

الركبة: خطوة ستحسّن عمليّة الهضم وتسرّعها. النقطة موجودة أسفل الركبة بـ5 سنتمترات تقريباً على الجانب الخارجي من الساق بين العظمتين البارزتين. اثني الساق وكأنّكِ في وضعيّة الجلوس، وضعي أصابع اليد اليسرى على أسفل الركبة اليسرى والعكس الصحيح. النقطة هي تلك التي تأتي بين طرف الخنصر والبنصر أو إصبع الخاتم. دلّكي هذه النقطة بواسطة الإبهام لمدّة 5 دقائق في كل ساق بشكلٍ دائريّ باتّجاه الساعة. اضغطي عليها يوميّاً كل مساء قبل ساعات قليلة من الخلود إلى النوم.

إن شعرتِ بألم أثناء الضغط على هذه النقاط، لا تخافي فهذا الأمر طبيعيّ.







نقلا عن مجلة جمالك
4 نقاط في جسمكِ ستخسركِ الوزن إن ضغطتِ عليها يوميّاً
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق