أخر الأخبار

كلام لا يصدق الأن من انجيلا ميركل بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

نقل نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تعليقا على النتائج الأولية للاستفتاء البريطاني قوله "اللعنة..إنه يوم مشؤوم لأوروبا".

ويأتي تعقيب زيغمار غابريي بعدما أظهر فرز 80 في المئة من أصوات الاستفتاء تقدم الراغبين في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


من جانبها أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن أسفها الشديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن "وحدة الاتحاد الأوروبي هي الوحيدة الكفيلة بتطبيق مبادئ الاتحاد".

وطالبت ميركل بإظهار "عقلانية وواقعية إزاء التعاطي مع خروج بريطانيا"، قائلة: " خلال المفاوضات مع بريطانيا ستستمر عضويتها في الاتحاد".

ودافعت ميركل عن الاتحاد الأوروبي قائلة: " وحدة الاتحاد تحمي قيمنا السياسية والاجتماعية... وهي الأمر الوحيد الذي يكفل تطبيق مبادئه".

يذكر أن المستشارة الألمانية دعت كلا من الرئيس الفرنسي ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي إلى برلين يوم الـ 27 من يونيو/حزيران لمناقشة وضع الاتحاد بعد قرار بريطانيا الخروج منه.
وبحسب منابر بريطانية، فإن مؤيدي بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي حصلوا على 15.38 مليون صوت، فيما أحرز الراغبون في الخروج بالاتحاد الأوروبي 16.46 مليون صوت في الاستفتاء التاريخي، بعد فرز نحو 369 دائرة انتخابية من أصل 382.
كلام لا يصدق الأن من انجيلا ميركل بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق