أخر الأخبار

عاجل | الكشف عن المسرب الحقيقي لامتحانات الثانوية العامة

صرح منذ قليل خالد أبو بكر، منسق "الجيش الإلكتروني المصري"، إن هذه المجموعة ليست تابعة لأي مؤسسة حكومية، مشيرًا إلى أن الجيش الإلكتروني مكون من بعض الشباب المتطوعين الذين يريدون كشف كل من يريد هدم الدولة المصرية.

وأضاف أبو بكر -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "كل يوم في رمضان"، المُذاع على قناة "تن"- أن الجيش الإلكتروني تمكن من كشف كافة القائمين على صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولكن لم تلق السلطات المصرية القبض عليهم حتى الآن.

وتابع: "أرسلنا لمباحث الإنترنت الصفحات الشخصية لكافة المشاركين بهذه الصفحة، ولكن هناك إجراءات قانونية يجب اتخاذها قبل إلقاء القبض على القائمين على هذه الصفحة".

ومن ناحية أخرى أوضح الهاكرز المصرى الصغير أحمد الخولى عن صفحة شاومينج، قائلا: "حتى الآن يديرها مجموعة مجهولة أو بالأصح "شبكة عنقودية" لها طرف أول مسئول كبير والباقى مجرد دوميات تحركها الرؤوس الكبيرة".

وكشف "الخولى" أنه تمكن من غلق صفحة "شاومينج" على الفيس بوك منعا للفتنة بين المجتمع المصرى وأكد أن مطالبهم مشروعة ولكن طريقة تنفيذها غير مشروعة "من غشنا فليس منا".. والغش حرام شرعا وكان لابد من غلق تلك الصفحات.
وأكد الخولى، أن من يقوم بتسريب الامتحانات هو شخص مصرى متواجد خارج مصر ويرجح أن يكون فى السعودية.

وعلى المستوى الرسمى كانت نيابة مركز سنورس بالفيوم، قد أصدرت أمس الاثنين، قرارًا بحبس المتهم عبد الله شعبان السيد فرج، الطالب بكلية التجارة جامعة حلوان، على ذمة التحقيق فى اتهامه بتسهيل الغش الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة، وبأنه أحد أعضاء فريق صفحة شاومينج بيغشش ثانويه عامة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وكانت صفحة شاومينج قد اثارت العديد من الأسئلة فى صفحات التواصل الاجتماعى وفجرت موجة من الغضب بين أولياء أمور الطلاب بعد تسريبها لامتحانات اللغة العربية والإنجليزية والتربية الدينية للثانوية العامة.
عاجل | الكشف عن المسرب الحقيقي لامتحانات الثانوية العامة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق