أخر الأخبار

كلام لا يصدق الآن و اعتراف خطير من أوباما بعد وفاة محمد علي كلاي

نقلت وكالات أنباء منذ قليل نعى الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم السبت أسطورة الملاكمة محمد علي قائلا ان نضاله ضد التمييز العرقي وكفاحه من أجل التسامج الديني "هز العالم" وكان مصدر الهام.

وفي بيان مطول تكريما لانجازات علي قال أوباما "محمد علي هز العالم. ولذلك صار العالم وصرنا كلنا أفضل". وتوفي بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل امس الجمعة عن عمر ناهز 74 عاما بعد معاناة طويلة من داء الشلل الرعاش دامت ثلاثة عقود.
وقال أوباما -الذي يحتفظ بزوج من قفازات الملاكم الراحل في مكتبه الخاص - انه عرف علي "كرجل حارب من أجلنا. وقف مع مارتن لوثركنغ ومانديلا. قدم الدعم عندما كان ذلك صعبا. وتحدث عندما صمت الاخرون". واقتبس أوباما مقولة علي الشائعة "أنا أمريكا" عندما قال "أنا جزء منكم لن تعترفوا به. لكنكم اعتدتم علي هكذا .. أسود وواثق من نفسي ومغرور. اسمي ليس كاسمكم. وديني ليس كدينكم. أهدافي تخصني وحدي. اعتادوا علي".
وقال أوباما ان نضال علي "أكسبه أعداء من اليمين واليسار وجلب له السباب وكاد أن يلقي به خلف القضبان. الا أن علي ثبت على مواقفه. وانتصاره ساعدنا على أن نعتاد على أمريكا التي نعرفها اليوم".
وأضاف أوباما أن علي "كان بامكانه ألا يلتزم بأقواله ... لكن روحه الرائعة والمؤثرة والبريئة أكسبته جمهورا أكبر من خصومه".
وأشار أوباما الى الاوقات التي قضاها علي في زيارة الاطفال المرضى. وقال أوباما "رأينا بطلا يضيْ شعلة ويخوض مرة أخرى أعظم حرب يمكن لاحد أن يخوضها في العالم. انها الحرب ضد المرض الذي دمر جسده لكنه فشل في أن يطفئ بريق عينيه".
كلام لا يصدق الآن و اعتراف خطير من أوباما بعد وفاة محمد علي كلاي
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق