أخر الأخبار

قرار عاجل الآن من وزير التربية و التعليم بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة

صرح بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أشاد بأداء الوزارة في التصدي لعمليات تسريب امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة لن تتستر على أحد وستعاقب أي شخص يعمل بالوزارة يثبت تورطه في تسريب الامتحانات.

وأضاف حسن -خلال لقائه ببرنامج "غرفة الأخبار"، المُذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"- اليوم الثلاثاء، أن تسريب امتحانات الثانوية العامة يعدد مخطط لهدم مؤسسات الدولة المصرية وأبرزها المؤسسة التعليمية، موضحًا أن الوزارة ستعمل على التصدي لعملية تسريب الامتحانات والغش الجماعي الإلكتروني وذلك بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والداخلية.

وأكد حسن، أنه سيتم تطبيق القانون على أي طالب يثبت تورطه في عملية الغش الإلكتروني من خلال تصوير ورقة الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرًا إلى أن عقوبة هذه الجريمة تتراوح ما بين غرامة ٥٠ ألف جنيه أو الحبس من عام حتى خمسة أعوام.

وأوضح حسن، أن الوزارة قامت بإلغاء أمتحان التربية الدينية لأنه تم تسريبه قبل بدء الامتحان بساعة كاملة، ولذلك اتخذ وزير التربية والتعليم قرارًا بتأجيل الامتحان، وأمر بفتح تحقيق فوري في الواقعة لأن الامتحان تم تسريبه بواسطة أحد العاملين بالوزارة.
قرار عاجل الآن من وزير التربية و التعليم بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق