أخر الأخبار

تصرف غير متوقع من أردوغان في جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

تم إقامة صلاة الجنازة وفق الشعائر الإسلامية على الأسطورة محمد علي بطل العالم السابق في الملاكمة لعدة دورات في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية مساء اليوم، وينتظر أن يوارى محمد علي الثرى غدا في مراسم ستشهد مشاركة شخصيات عالمية ورؤساء دول، وسط حضور جماهري كبير.

وسيحمل النعش الممثل الأميركي ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس مع ستة أشخاص آخرين من المقربين من محمد علي أو أفراد أسرته، وستقام مراسم تأبين دينية متعددة للراحل بحضور أكثر من 15 ألف شخص.

وأفاد مراسل الجزيرة ناصر الحسيني بأن عدة آلاف من مختلف الولايات المتحدة ومن كندا حضروا صلاة الجنازة اليوم، مشيرا إلى أن العديد من المعجبين بالفقيد كانوا موجودين حتى من غير المسلمين.

وكان محمد علي وأفراد أسرته يخططون لجنازته منذ عشرة أعوام، مؤكدين بذلك أن الجنازة ستكون علامة على اعتزاز البطل بالدين الإسلامي الذي يدين به منذ عام 1964.


وذكرأردوغان أنه كان يتابع في شبابه معارك أسطورة الملاكمة محمد علي، ذاكرا أنه اعتنق الإسلام في الـ22 منعمره.

كما أشار أردوغان إلى معاناة الملاكم وكفاحه من أجل الحرية ليكون السبب الرئيس الذي دفع أردوغان لترأس الوفد في الصلاة على محمد علي داخل صالة "فريدوم هول"، التي شهدت أول مباراة ملاكمة احترافية لمحمد، عام 1960. في مسقط رأسه مدينة لويزفيل في ولاية كنتاكي الأمريكية.

يذكرأن جثمان محمد علي سيطوف شوارع مدينة لويزفيل مسقط رأسه في ولاية كنتاكي قبل الدفن في مقبرة "كاف هيل"، بمشاركة 15 ألف مسلم في صلاة الجنازة على كلاي .



تصرف غير متوقع من أردوغان في جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق