أخر الأخبار

أتحداك أن تهمل شرب كوب بلح + لبن في رمضان بعد قراءة هذا التقرير

قبل تقدم العلم والوصول إلى الكثير من مظاهر التكنولوجيا والإكتشافات الطبية اتلتي وصل لها العلم مؤخرا ، فقد أوصى النبي الكريم مجمد ( صلى الله عليه وسلم ) بتناول البلح مع اللبن بدون أي اضافات غير طبيعية ، وكانت تلك الأكلة هي الأكلة أو الطعام المفضل لنبي الله عليه افضل الصرلاة والسلاة . فقد قامت مجلة هلثي فود الأجنبية بنشر تقرير طبي تسرد فيه أهمية هذا الطعام الذي لا يوجد أي طعام يحتوي على كل الفوائد التي يمدها بجسمك .

التقرير الطبي الذي قامت المجلة بنشره عصر السبت الموافق 28/5/2016 أشاد بضرورة تناول البلح سواء مع اللبن أو بدون ، وأفاد التقرير بأن البلح يدخل في علاجات كثيرة جدا ولا يوجد أي خلل أو إصابة داخل جسمك لا يمكن للبلح أن يساعدك ويخلصك منها ، فمن أهم الفوائد التي ذكرها التقرير لتناول البلح هو انه يساعد على التخسيبس وخسارة الوزن ، وذلك حيث إحتواء البلح على الكثير من المواد والعناصر الغذائية التي بمجرد تناول البلح تعطيك شعورا ممتازا بالشبح وعدم إلتهام الطعام بشدة .

من أهم فوائد البلح أيضا أنه يحتوي على نسبة جيدة من الحديد ، حيث كل 100 جرام من البلح تحتوي على نسبة 0.9 تقريبا من الحديد الطبيعي الذي يساعد الجسم على مهاجمة الأمراض المختلفة وذلك عن طريق تقوية جهاز المناعة . أيضا تناول البلح مهم للغاية في حالات الإصابة بالإمسام أو الإسهال ايضا فهو علاج طبيعي فعال بشدة في تلك الحالات .

وأضاف التقرير أيضا بأن البلح مهم جدا لمرضى القلب أو لمن يخشون من الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، حيث يتم وضع كمية مناسبة من البلح في اللبن أو الماء لمدة من ساعتين إلى 10 ساعات تقريبا ، ذلك ذلك يتم إزالة النوى بداخله ويتم شرب ماء المنقوع ثم تناول البلح . وحذر التقرير في نهايته من عدم الإكثار بشكل مفرط في تناول البلح حيث يمكنك تناول ‘إلى حد 1 كيلو جرام كامل من البلح يوميا فقط بإفتراض أنك لن تقوم بتناول شىء أخر بجانيه ، حيث يحتوي الكيلو جرام الواحد من البلح 3000 سعر حراري .

ولهذا أوصانا النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم منذ مئات السنين بتناول البلح ، حيث كان يفضل تناول البلح مع اللبن وخصوصا في شهر رمضان الذي للأسف يمارس فيه الناس أسوأ العادات الغذائية هذه الأيام والتي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة .
أتحداك أن تهمل شرب كوب بلح + لبن في رمضان بعد قراءة هذا التقرير
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق