أخر الأخبار

موقع إسرائيلي يكشف استخدام صواريخ مصرية في قصف حلب

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، صور صواريخ مصرية، مصنعة في الهيئة العربية للتصنيع، زاعمين أنها استخدمت في القصف العنيف، الذي تتعرض له مدينة حلب السورية منذ فترة، على يد قوات نظام الرئيس بشار الأسد وحلفائه.

وبالبحث عن تلك الصور، تبيّن أنها قديمة، وقد التقطت في فترات زمنية مختلفة خلال أعوام الثورة السورية الخمسة، ولكن لا ينفي ذلك أن تلك الصواريخ مصرية.. فما حقيقة تواجدها في سوريا.

مصدر مُطلع كشف لـ"التحرير"، أن تلك الصواريخ من عائلة "صقر"، التي تنتجها الهيئة العربية، وتختلف في مداياتها وما تحتويه من شحنة تفجيرية، موضحًا أن مصر صدرت لدول عربية عديدة أسلحة في فترة التسعينيات، وبالتحديد فيما يتعلق بسوريا، فقد صدرت مصر لها أسلحة في فترة التسعينات وحتى عام 2005، ولا صحة لما يثار حول تصدير أسلحة لها منذ عام 2011.

ولفت المصدر أيضًا إلى أن مصر صدرت لدول عربية من بينها سوريا، أسلحة فردية تنتجها مثل قاذف الـ"آر بي جيه"، وقذائفه المختلفة المضادة للدروع، ومن بينها "الكوبرا"، والتي ظهرت أيضًا في ساحات القتال بسوريا، بعدما استولى مسلحون على عدد منها من مخازن الجيش النظامي.

يذكر أن عددًا من وسائل الإعلام الأجنبية، قد نشرت تلك الصور، مدعية تورط مصر في تسليح قوات نظام الأسد، التي تشن حاليًا حملة شرسة في محاولة لاستعادة كامل السيطرة على حلب.
موقع إسرائيلي يكشف استخدام صواريخ مصرية في قصف حلب
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق