أخر الأخبار

ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز من بين المتورطين في وثائق بنما

ذكر موقع "رويال سنتر" البريطاني إن ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أحد المتورطين في وثائق بنما، التي تم تسريبها وتكشف فضائح عدد من القادة والسياسيين والزعماء الكبار في العالم.

ونقل الموقع عن الوثائق المسربة، إن الملك سلمان استغل شركة فيرجين ايلاند البريطانية لإخراج قروض الرهن العقاري على منازله الفاخرة في العاصمة البريطانية لندن، ووصلت إجمالي الرهانات العقارية إلى حوالي 34 مليون دولار أمريكي.

ولم يتم ذكر اسم الملك سلمان بطريقة صريحة في الوثائق، ولكن تمت الإشارة إلى أن تلك الرهانات العقارية متعلقة به، وبأفراد عائلته، كما أشار الموقع إلى أن المملكة السعودية لم تستجب لأي طلبات أو تعليقات أدلت بها السفارات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ذكر الموقع أن الملك سلمان يعد واحد من بين 72 حاكم حالي أو سابق، ومن بينهم ملوك، ورؤساء، ورؤساء وزراء، تم اتهامهم بالتهرب من الضرائب.

وحصلت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الاستقصائية الألمانية على وثائق بنما المسربة من شركة "موساك فونيسكا"، والتي يصل عددها إلى 11 مليون وثيقة، من مصدر مجهول وتم مشاركتها مع الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية.

وتحتوى الوثائق على رسائل بريدية وحسابات بنكية وسجلات عملاء يرجع تاريخها إلى 40 عامًا جميعها سرية خاصة بعملاء الشركة إضافة إلى 12 من قادة العالم بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وأصدقاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والنخبة الحاكمة في الحزب الشيوعي الصيني.
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز من بين المتورطين في وثائق بنما
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق