أخر الأخبار

للمرة الأولي..السيسي يكشف حقيقة ملكية تيران وصنافير


ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الشعب المصري عليه الانتباه للمحاولات التي تستهدف طمس الحقيقة وتزييف الواقع وإفقاد الثقة في كل شئ جيد، وتعظيم النقد في كل شئ غير جيد.
وأضاف السيسي خلال كلمته في اجتماعه بممثلي المجتمع المصري في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء بأن هناك مخطط يجري لهدم قدرة الدولة المصرية شعبا وحكومة وقيادة وإفقادها معنوياتها، روحها المعنوية وتحطيم الأمل وتقديم اليأس من المستقبل، والدخول في حالة ضياع وعدمية.

وعن الجدل حول ملكية جزيرتي تيران وصنافير قال السيسي :"مصر لم تفرط في ذرة رمل واحدة من حقوقها، هذا الموضوع لم يتم تداوله من قبل، حتى المراسلات لم تطرح من قبل حتى لا تؤذي الرأي العام في مصر والسعودية، بقول للمصريين في تعيين الحدود لم نخرج عن القرار الجمهوري الذي صدر من 26 عاما وتم إيداعه الأمم المتحدة".

وتابع: "لابد أن نحافظ على الجزر حتى لا تسقط، وتداعيات التاريخ الذي حصل فيها، وهي تداعيات حرب 67، وابرام معاهدة السلام، تم طرحها في ذلك التوقيت، ولكن لم يتحدد وقتها اى شىء، وطريقتنا في التعامل مع القضايا تؤذينا وتضعف موقفنا، واوعوا تكونوا فاكرين ان تعاملك مع سد النهضة كان في مصلحتنا".

وأردف: "تعاملت مع موضوع الجزر في يونيو 2014، ومحدش اتكلم عليها ساعتها، وحريصون على اعطاء الحقوق لاصحابها، ولم نفرط في حق لنا أو ذرة رمل وأعطيناهم حقهم، وكل الحقائق تقول أن الحق ده بتاعهم ومن من ثوابتنا الحفاظ على اعتدال وتوازن القرار المصري في الداخل والخارج".

وكشف السيسي تفاصيل، الجلسات المنعقدة لملكية تيران وصنافير قائلا: "عملنا 11 جلسة متخصصه، للكشف عن حقيقة ملكية تيران وصنافير، وهل مافيش في الخارجية والجيش حد وطني، وكل الناس عايزة تبيع أرضها، وماينفعش نشكك في مؤسساتها، وكافة البيانات والوثائق بوزارة الخارجية والدفاع وكذلك المخابرات تؤكد تبعية الجزيرتين للسعودية، أنا بس عايز اقولكم كل ما كان له صلة بالموضوع وعايش وسطينا جبناه، واخذنا رأيه ونصائحه، وانا عايزكم تطمنوا على الراجل اللي انتم امنتوه على بلدكم وعلى عرضكم وأرضكم".

وتابع: "أنا مش واخد الموضوع شخصي، أنا بس بقول احنا عندنا فوضى في كل حاجة، ولازم تنتبهوا انتم بتأذوا انفسكم، واللي حصل يوم التوقيع في ناس في الوزارة قعدت شهور طويلة في تحقيقه، يعني انتم مش عايزين الضيف اللي جاى يبقى ده الحدث الرئيسي اللي يتمضى قدامه، وهما شعب ويسعون الي استرداد حقوقهم.
للمرة الأولي..السيسي يكشف حقيقة ملكية تيران وصنافير
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق