أخر الأخبار

شبكة "CNN" تنشر صورة أول مشتبه به سوري في هجمات بروكسل

نشرت شبكة "CNN"، السبت 26 مارس/آذار، أول صورة لمشتبه فيه بالضلوع في التفجيرات التي استهدفت مطار ومترو الأنفاق في العاصمة البلجيكية بروكسل.

الصورة تحمل اسم نعيم الحامد، وهو سوري الجنسية من منطقة حماة، والده خالد وأمه فوزية.

وقال بول كروشانك، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في الـ"CNN"، إن هذه الصورة والمعلومات تم تداولها يوم وقوع هجمات بروكسل من قبل وكالات أمنية أوروبية، حيث أُخبرنا من قبل مصدر أمني فرنسي مطلع على سير التحقيقات، أن نعيم يشتبه بتورطه على المستوى العملياتي في هذه الهجمات.

وتابع كروشانك أنه ليس من الواضح في الوقت الحالي إن كان الحامد هو المشتبه به الثالث في هجوم مطار بروكسل أو في استهداف قطار المترو، لافتا إلى أن المصدر الفرنسي أكد له أن نعيم الحامد يشتبه بتورطه عمليا في التفجيرات وأنه يعتبر مسلحا وخطيرا.

ناشرة ألمانية: الشاب السوري الذي ظهر في "سيلفي" مع ميركل ليس إرهابيا
فيما أكد موقع إخباري ألماني، السبت 26 مارس/آذار، بأن اللاجئ السوري الذي ظهر مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في صورة "سيلفي" لا علاقة له بهجمات بروكسل.




وأفاد الموقع بذلك استنادا إلى كيرستن حاك، الكاتبة والناشرة من معارف العائلة التي آوت اللاجئ السوري الذي ظهر في الصورة مع ميركل المدعو أنس المدماني (18 سنة) في برلين.

وتناقلت وسائل إعلام سابقا أن ميركل أثناء تصويرها مع لاجئين قادمين إلى أوروبا، ظهرت على "سيلفي" جوار أحد الإرهابيين البلجيكيين. وجاء ذلك بعد نشر صورة لنجيم العشراوي المشتبه بوقوفه وراء تفجير إرهابي في مطار بروكسل.

وشهد مطار بروكسل الدولي في 22 مارس/آذار تفجيرين قويين تلاهما انفجار ثالث في محطة "مالبيك" في مترو الأنفاق بالعاصمكة البلجيكية. وراح ضحية التفجيرات الثلاثة التي تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي 31 شخصا، فيما أصيب 340 آخرون بجروح.

المصدر: rt
شبكة "CNN" تنشر صورة أول مشتبه به سوري في هجمات بروكسل
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق