أخر الأخبار

أردوغان يعلن عن مفاجأة مذهلة بخصوص أحد منفذي هجمات بروكسل

أردوغان يعلن عن مفاجأة مذهلة بخصوص أحد منفذي هجمات بروكسل..
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام الصحافة أن أحد الانتحاريين الثلاثة الذين شاركوا في الاعتداء الدامي في مطار بروكسل الثلاثاء كان اعتقل في جنوب تركيا في حزيران/يونيو 2015 وتم ترحيله إلى بلجيكا التي أطلقت سراحه. وأوضحت الرئاسة التركية في وقت لاحق أن الأمر يتعلق بإبراهيم البكراوي.

وقال إن "أحد الذين شاركوا في هجوم بروكسل اعتقل في حزيران/يونيو 2015 في غازي عنتاب. وتم ترحيله في 14 تموز/يوليو 2015 بعد معلومات من السفارة البلجيكية"، مشيرا إلى أن السلطات البلجيكية لم تؤكد صلاته بالجهاديين "رغم تحذيراتنا".

وكشف المدعي الفدرالي البلجيكي فريدريك فان لو صباح الأربعاء أن إبراهيم البكراوي ترك "وصية" صوتية على جهاز كمبيوتر عثر عليه مرميا في سلة للمهملات بحي شاربيك وسط العاصمة البلجيكية، قال فيها إنه "لم يعد يعلم ماذا يفعل"، و"لا يشعر بالأمان" لأنه "مطلوب في كل مكان".

وأضاف أردوغان: "رغم أننا أبلغناهم أن هذا الشخص مقاتل إرهابي أجنبي، لم تتمكن السلطات البلجيكية من إثبات أن له صلة بالارهاب". وأوضح أن هولندا كانت أيضا معنية بهذه العملية لأن الشخص المعني كان طلب أولا ترحيله غلى هذا البلد.

وتابع: "يمكننا أن ننجح (في المعركة على الإرهاب) إذا شكل القادة الدوليون تحالفا ضد الإرهاب. ولأجل ذلك، علينا أن نعيد تحديد مفاهيم الإرهاب العالمي والإرهابيين".
أردوغان يعلن عن مفاجأة مذهلة بخصوص أحد منفذي هجمات بروكسل
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق