أخر الأخبار

وزارة الداخلية تصدر قانون جديد للمرور خاص برخصة القيادة تعرف عليه الأن

أصدرت وزارة الداخلية قانون جديد للمرور وهو الخاص بالمادة رقم 34 ، وهو الخاص برخصة القيادة ، من حيث أنواعها و أنو اع السيارات التي يمكن أن يقودها حامل كل درجة من درجات رخصة القيادة ، ويمكن التعرف على تفاصيل القانون الجديد في السطور القليلة القادمة .
أنواع رخصة القيادة وفقا لما ورد بقانون المرور الجديد :

أولاً “رخصة قيادة الدرجة الأولى” هذه الدرجة يمكن لحاملها قيادة جميع أنواع السيارات بداية من السيارات الملاكي ، ومروراً بيسارات الأجرة وحتى سيارات النقل والمعدات الثقيلة ، ورخصة الدرجة الأولى لا يمكن الحصول عليها إلا بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثانية .

ثانياً “رخصة قيادة الدرجة الثانية” هذه الدرجة يمكن لحاملها قيادة الاتوبيسات حتى 26 راكب والمعدات الثقيلة باللإضافة إلى السارات الملاكي والأجرة ، ويتم الحصول عليها بعد مرور ثلاث سنوات من الحصول على رخصة الدرجة الثالثة .

ثالثاً “رخصة قيادة الدرجة الثالثة” يمكن لحاملها قيادة سيارات الأجرة والأتوبيس الذي لا يزيد عدد ركابه عن 17 راكب ، بالإضافة إلى السيارات الملاكي والسيارات النقل التي لا تزيد حملتها عن 2 طن .

رابعاً “رخصة القيادة الخاصة” يمكن لحامل هذه الرخصة قيادة اسيارات الملاكي والأجرة وأيضاً السيارات النقل التي لا تزيد حمولتها عن 2 طن .
وزارة الداخلية تصدر قانون جديد للمرور خاص برخصة القيادة تعرف عليه الأن
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق