أخر الأخبار

عاجل...فرقة الصاعقة على متن الطائرة المصرية المتجهة لقبرص

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى، في تصريح لمصراوي، إن هناك فرقة "صاعقة" سوف تغادر القاهرة على متن الطائرة المتجهة إلى لارنكا بقبرص، تحسبا للتدخل حال حدوث طوارئ – وفقا للمصادر.

وقال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن عدد ركاب الطائرة المصرية المختطفة لمطار لارنكا صباح اليوم هو 55 راكبا من جنسيات مختلفة، وأنه تم تحرير جميع الركاب باستثناء 7 أشخاص هم الطيار والمساعد وضابط الأمن ومضيفة و3 ركاب.

ورفض فتحي خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الطيران اليوم الثلاثاء الإفصاح عن جنسية الركاب الأجانب المختطفين بالطائرة، لافتًا إلى أن خاطف الطائرة أعلن ارتدائه لحزام ناسف وتم التعامل مع الحزام الناسف كأنه حقيقة حرصا على سلامة الركاب.

وأشار وزير الطيران المدني لعدم تحديد مطالب حقيقية حتى الآن للخاطف يمكن الإعلان عنها، لافتًا إلى أنه في خلال ساعة ستقلع طائرة من مصر لعودة الركاب الذين تم تحريرهم من الطائرة المختطفة بلارنكا.

وأكد شريف فتحي أنه لا يمكن تحديد وقت انتهاء المفاوضات مع مختطف الطائرة المصرية، مشيرًا لوجود معلومات كاملة حول ملابسات عملية اختطاف الطائرة ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن وأن عدد من الجهات يتم التنسيق معها لحل أزمة الطائرة المختطفة.

وكانت الطائرة، التابعة لشركة مصر للطيران، قد اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الاسكندرية واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها 81 راكبا.

وقالت وزارة الطيران إن قائد الطائرة عمر الجمال اخبر السلطات بأن مسافرا يرتدي حزاما ناسفا هدده واجبر الطائرة على الهبوط في قبرص.

وأفاد سلطات مطار برج العرب أن الخاطف يدعى إبراهيم عبد التواب سماحة، مصري الجنسية يعمل طبيبا بيطريا، ويحمل أيضا الجنسية الأمريكية.

وأكدت الشرطة القبرصية في وقت لاحق أن الطائرة هبطت في مطار لارناكا.

وأكدت مصادر في الشرطة القبرصية في وقت لاحق ان شخصا واحدا اختطف الطائرة، وانه هدد قائد الطائرة بأنه سيفجر الحزام الناسف الذي يرتديه.

وقالت الشرطة إن قائد الطائرة اتصل ببرج المراقبة في مطار لارناكا في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف جرينتش) وان الطائرة أذن لها بالهبوط في الثامنة و50 دقيقة.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مدينة الدمام السعودية، وهبطت في مدينة الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة.


نقلا عن مصراوي
عاجل...فرقة الصاعقة على متن الطائرة المصرية المتجهة لقبرص
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق