أخر الأخبار

الدولار يحلق من جديد في السوق السوداء


رجع سعر صرف الدولار إلى الارتفاع بشكل ملحوظ مرةً أخرى أمام الجنيه بالسوق السوداء منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد تراجعه من مستوياته القياسية التي سجلها قبل قرارات المركزي الأخيرة التي جاءث بمثابة ضربة للمتعاملين في السوق السوداء.
وأكدت مصادر خلال حديثها مع مصراوي -رفضت ذكر اسمها-، ''أن هناك أفراد بعينهم هم من تلاعبوا ورفعوا سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء ''مرة أخرى''، بعد تراجعه إلى مستوى 9.25 قرشًا للبيع للأفراد''.

وقالت المصادر، إنه تم إبلاغ البنك المركزي بأسماء تلك الشركات، منوهين إلى أن عددهم نحو 7 شركات صرافة.

وأضافوا أن 90 بالمئة من تلك الشركات مغلقة وتم سحب التراخيص منهم خلال الفترة الماضية، مؤكدين أن الطلب على الدولار تراجع بالفعل في السوق السوداء، وأن ارتفاعه ناتج عن التلاعب في سعره من قبل البعض.

وأشار متعاملون، أن سعر الدولار ارتفع أمام الجنيه بالسوق السوداء، ووصل إلى 9.45 جنيهًا للبيع للأفراد.

بينما أكد آخرون، أن سعر الدولار وصل خلال تعاملات أمس الجمعة واليوم السبت إلى 9.35 جنيهًا للشراء، ومابين 9.50 و 9.55 للبيع للأفراد.

وكان تراجع الدولار من مستوياته القياسية والتي سجل فيها نحو 9.85 جنيهًا، بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة والتي تسببت في إرباك السوق السوداء وتراجعها، ومن أبرز تلك القرارات إلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب بالبنوك للأفراد، وللشركات التي تستورد السلع الاستراتيجية.

وكان البنك المركزي قام بخفض سعر الجنيه في البنوك يوم الاثنين الماضي بنسبة 14.3 بالمئة ليرتفع سعرالدولار بقيمة 112 قرش، ويصل إلى 8.90 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع، ثم قام المركزي برفع الجنيه بنحو 7 قروش بالبنوك بعد طرح العطاء الاستثنائي بقيمة 1.5 مليار جنيه ليصل إلى 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.
الدولار يحلق من جديد في السوق السوداء
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق