أخر الأخبار

محققون روس يكشفون عن سبب سقوط طائرة فلاي دبي في روستوف جنوبي روسيا

أعلن مصدر مطلع على سير التحقيق، أن سبب سقوط طائرة "بوينغ 737-800" الإماراتية في روستوف قد يكون استعصاء مقود الارتفاع "Elevators".

ونوه المصدر بأنه يوجد احتمال أن يكون جهاز المقود المذكور قد تجمد بسبب انخفاض درجات الحرارة حين قام طاقم الطائرة وخلال تحليق الهبوط الدوري، بمحاولة "سحب" الطائرة ولكن الوقت لم يكف للقيام بذلك.

وألمح المصدر إلى وجود تشابه بين كارثة روستوف مع تحطم طائرة "بوينغ 737-500"في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2013 عند محاولة الهبوط في مطار قازان.

وقال المصدر:" إذا قارننا تسجيلات الفيديو من مكاني الحادثتين خلال الدقائق الأخيرة فسنرى أن اقتراب الطائرتين من الأرض متشابه".

وكان مصدر في لجنة الطيران المشتركة قد أعلن في وقت سابق اليوم الـ21 من مارس/ آذار، أن أول الاستنتاجات حول كارثة روستوف ستظهر بعد شهر تقريبا.

ويدل نص تسجيل محادثات الطاقم مع المطار، أن برج المراقبة سمح للطائرة بالهبوط ولكن الطيار قبيل هبطه أقلع فجأة وقام بدورة ثانية حول المطار. ولا يزال السبب الذي حمله على ذلك مجهولا، ويدرس المحققون احتمالين رئيسين لسبب سقوط الطائرة هما: خطأ الطيار أو وجود عطل فني.

وكانت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800" تابعة لشركة طيران FlyDubai قد تحطمت أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على الدون يوم 19 مارس/آذار، ولقي 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم الطاقم مصرعهم.

المصدر: وكالات
محققون روس يكشفون عن سبب سقوط طائرة فلاي دبي في روستوف جنوبي روسيا
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق