أخر الأخبار

هل أخطأ الحكم بإنهاء المباراة أثناء هجمة محمد صلاح‬...الغندور يجيب



عاد المنتخب الوطني بنقطة ثمنية من أنياب نسور نيجيريا، بعدما تعادل إيجابيًا بنتيجة (1 - 1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب "أحمدو بللو" بمدينة كادونا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، هجمة خطيرة لمحمد صلاح منفردًا بحارس مرمى نيجيريا، لكن الحكم الزامبي جاني سيكازوي، أطلق صافرة النهاية دون منح اللاعب استكمال هجمته، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي المنتخب.

جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أكد أن "صافرة النهاية جاءت في توقيت غير مناسب، فكرة القدم ليست لعبة أرقام، ولا يمكن أن تكون بمجرد انتهاء الوقت الإضافي مع وجود هجمة خطيرة".

وأضاف الغندور في تصريحات هاتفية لمراسل مصراوي، اليوم الجمعة: "من الناحية القانونية فالحكم أطلق صافرته بعد انتهاء الـ 3 دقائق. لكن من الناحية العملية فالحكم أطلق صافرته لكي يقضي على فرصة المصريين في إحراز هدف الفوز، ولو كانت الهجمة لصالح أصحاب الأرض اعتقد أنه لن يطلق صافرته إلا بعد انتهاء الهجمة".

وقيّم الغندور أداء الحكم في المباراة بـ"الضعيف". وقال: "هناك إيقافات كثيرة للعب بداعي وبدون داعي وهذا ليس في صالح كرة القدم ومن أهداف الكرة أن يستمر اللعب لأطول فترة ممكنة، ولو حسبت كمية المرات التي أوقف فيها اللعب لتجدها كثيرة للغاية".

وحول المطالبة بالتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي (كاف) ضد حكم المباراة، شدد رئيس لجنة الحكم الرئيسية أن (كاف) لن يوقع عقوبات على الحكم الزامبي، وليس من حق مصر التقدم بشكوى؛ لأنها قرارات تقديرية ولن يحاسبه أحد.

وتابع: "إن كانت هناك محاسبة ستكون داخلية من أجل التطوير فقط، وليس بسبب المباراة".

وأعطى الغندور "6" درجات من أصل "10"، كتقييم لحكم المباراة.

نقلا عن مصراوي
هل أخطأ الحكم بإنهاء المباراة أثناء هجمة محمد صلاح‬...الغندور يجيب
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق