أخر الأخبار

الرئيس القبرصي يكشف السبب الحقيقي لخطف الطائرة المصرية من برج العرب

قال الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس إنه لا توجد دوافع إرهابية وراء حادث اختطاف الطائرة المصرية التي اضطرت للهبوط صباح الثلاثاء 29 مارس/آذار في مطار لارنكا.

وقال الرئيس القبرصي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس في قبرص: "المرأة هي المسبب دائما"، منوها بأن تكون علاقة عاطفية بامرأة السبب الرئيسي الذي دفع بالخاطف إلى هذه الخطوة.

وأكدت وكالة "أ ش أ" المصرية الرسمية أن خاطف الطائرة مصري الجنسية يدعى إبراهيم سماحة.

ونقلت وسائل الإعلام عن اللواء المصري حسني حسن، مدير مطار برج العرب في الإسكندرية، إن إبراهيم سماحة خاطف الطائرة المصرية، طبيب درس في إحدى جامعات أطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الطائرة تقل 56 راكبا الطاقم المتكون من 8 أشخاص بالإضافة إلى أحد أفراد الأجهزة الأمنية.

وأضاف اللواء المصري، في مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، أن 30 مصرياً و26 أجنبياً كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران المختطفة، بينهم أمريكيون وبريطانيون.

كما أوضح مصدر مسؤول بمطار برج العرب ا أن خاطف الطائرة من مواليد محافظة الإسكندرية ويحمل الجنسية الأمرييكية ويعمل طبيبا بيطريا.

ونقلت وسائل إعلام أجنبية عن التلفزيون القبرصي أن مختطف طائرة مصر للطيران إبراهيم سماحة طلب اللجوء السياسي في قبرص، وأرسل خطابا من 4 صفحات باللغة العربية لطليقته المقيمة في قبرص وطلب لقاءها.

وكشفت وسائل إعلام بونانية أن طليقة سماحة تدعى مارينا باراسخو، وهي في طريقتها إلى المطار.

المصدر : وكالات
الرئيس القبرصي يكشف السبب الحقيقي لخطف الطائرة المصرية من برج العرب
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق