أخر الأخبار

خبر محزن جدا و صدمة كبرى لجميع المصريين العاملين في الكويت و عائلاتهم

في خبر صادم لجميع المصريين العاملين بدولة الكوت ذكرت صحيفة الوطن الكويتية، اليوم، عن توجه الحكومة الكويتية لتقليل نسبة الجالية المصرية العاملة بالكويت، لافتة إلى أن الأمر يتعلق باختلالات في التركيبة السكانية ومعالجتها، وفق تقرير أعدته وزارة شؤون التخطيط والتنمية الكويتية.

وقالت الصحيفة عن التقرير، إن "العمالة المصرية بلغت 700 ألف نسمة، ومعظمها عمالة هامشية، والأمر ينطبق على جاليات أخرى، وعليه فإنه لا بد من إخلاء الكويت من هذه العمالة، ومراقبة مكاتب جلب العمالة منها، حيث إنه يعيبها أكثر مخالفات الاتجار بالبشر".

وكانت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، قالت في وقت سابق إن "الإجراءات الإصلاحية المتعلقة بمعالجة الاختلالات في التركيبة السكانية تسير بشكل ممنهج"، مؤكدة "وجود عشر فرق فنية تقوم بعمليات تشخيص شامل ودقيق للوضع الراهن على أرض الواقع، تمهيدا لإصدار بعض القرارات المتعلقة بهذا الشأن".

وبين التقرير أن "القرارات الصادرة بشأن معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية ستتم على أسس قانونية، وتتم من خلالها مراعاة كل ما يتعلق بالمشاريع التنموية الموجودة في خطط الدولة الإنمائية، فيما تضمن التقرير تقنين جلب العمالة من بعض الدول، وخاصة التي تجاوزت جاليتها في الكويت نسبة عالية، من غير مردود لها، إذ إن كثيرا منها عمالة هامشية".

وأكد التقرير أن "هناك حرصا كبيرا من الجهات المعنية في متابعة عدم تضخم أعداد الجاليات الكبيرة الحالية أكثر مما هي عليه"، مشيرا إلى أن "العمالة التي سيتم جلبها من دول بعينها لمشاريع عملاقة في الكويت كالوقود البيئي والمصفاة الرابعة، ستغادر فور انتهاء المشاريع".
خبر محزن جدا و صدمة كبرى لجميع المصريين العاملين في الكويت و عائلاتهم
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق