أخر الأخبار

مصادر مقربة تكشف السبب الحقيقي الذي دفع السيسي لإجراء مداخلة مع عمرو أديب على الهواء

أعرب الإعلامي عمرو أديب، اليوم الإثنين، عن حزنه لسقوط قتلى وجرحى في تونس، في مواجهات بين الجيش وعناصر إرهابية بـ«بنقردان».

أضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «القاهرة اليوم»، عبر قناة «اليوم»، «حادثة تونس تذكرنا بسيناء، آخر مرة سمعنا عن تنمية سيناء إمتى؟، لماذا لا يتم تنمية سيناء بجد؟، لماذا لم نر رئيس الوزراء في سيناء ولو مرة واحدة؟، آخر مرة شوفنا مسئول كبير في سيناء إمتى؟، سيناء أمن قومي، الإرهاب لا ينتشر في ظل متجمع عمراني، القضاء على الإرهاب يكون بالتعمير».

تابع: «كل رئيس بيجي بيوعدنا إنه هينمى سيناء ومفيش حاجة بتحصل، أنا بسمع عن تنمية سيناء من أيام ما كنت بلبس شورت وعندي شعر، من أيام أحمس والهكسوس، في مليون مشروع لتنمية سيناء ومفيش ولا واحد فيهم تم افتتاحه، إنتوا ما بتعملوش حاجة كويسة في سيناء خالص، أهالي سيناء يعانون التهميش وأنا مش هبيع دماغي لحد».

استكمل: «ماذا فعلنا لسيناء كي لا تتعرض للإرهاب بدل ما أولادنا في الجيش والشرطة يدفعوا الثمن، كل يوم شاب زي الورد بيروح في العريش، أو بيفقد أحد أعضائه، كل يوم تفجيرات حتى بقى الموضوع عادي، فين حلول الدولة؟ فين الشغل والمشروعات والتنمية؟ مفيش».

استطرد: «أنا مش بكلكم على حاجة قبيحة، دي سيناء، أين سيناء من تنميتكم؟، دي كتلة فيها 300 ألف بني آدم، قد شارع في شبرا، يعني تنميتهم سهلة ومش حاجة صعبة يعني، لماذا لا تنظر الدولة لسيناء؟ شمال سيناء مفيهاش مجتمع أساسًا، أهل سيناء لا ينتشر فيهم التكفير والإرهاب إلا بسبب الإحساس بالظلم».

الجدير بالذكر؛ أن كلمات «أديب» تلك، أثارت حفيظة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى شارك معه في مداخلة هاتفية، أوضح له فيها المشروعات القائمة الآن في سيناء، وأكد له خلالها أن الدولة تعمل بجدية على تنمية «أرض الفيروز».
مصادر مقربة تكشف السبب الحقيقي الذي دفع السيسي لإجراء مداخلة مع عمرو أديب على الهواء
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق