أخر الأخبار

خبر مفرح | الآيفون للجميع بأسعار رخيصة والسر في الـ50%


يبدو أن آبل في طريقها إلى انتهاج نهج جديد، سيغير من نظرة المستهلكين الذين يرون أن هواتف آيفون غالية ومبالغ جدًّا في سعرها.

من المعروف أن آبل ستطلق هاتفًا جديدًا صغير الحجم من فئة آيفون في شهر مارس المقبل، يسمى iPhone SE، حتى تسد فجوة عدم وجود هاتف صغير بإمكانيات حديثة في تشكيلة هواتفها الحالية.

وتشمل مواصفات الهاتف الجديد المسربة حتى الآن، شاشة 4 بوصة، ومعالج A9 مثل الموجود في هاتف آيفون 6 إس، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بكسل، ومستشعر قراءة بصمة الأصابع TouchID، وشريحة NFC من أجل دعم خاصية الدفع الإلكتروني Apple Pay.

هذه المواصفات تجعلنا نقول إن هاتف iPhone SE الجديد، سيكون نسخة Mini مصغرة من هاتف آيفون 6 إس الرائد كبير الحجم.

كم سيكون سعر هاتف iPhone SE ؟

هاتف آيفون 6 إس يبدأ سعره على موقع آبل الرسمي من 649 دولارًا مقابل نسخة الـ16 جيجا، أما الهاتف الجديد iPhone SE، فتشير أحدث التقارير المتداولة على المواقع التقنية إلى أنه سيباع بنفس ثمن هاتف آيفون 5 إس الذي لا تزال آبل تنتجه حتى الآن، بالرغم من أنه أطلق في عام 2013.

ويعني ذلك أن هاتف iPhone SE سيتراوح سعره ما بين 450 إلى 500 دولار وفقًا لمساحة التخزين الداخلية، مثلما يباع هاتف آيفون 5 إس حاليًا على موقع آبل الرسمي.

وماذا عن هاتف آيفون 5 إس؟

هنا تكمن المفاجأة، فبالرغم من أن الهاتف في الأسواق منذ عام 2013، إلا أن هناك الكثير من الناس لا يزالون مهتمين بشرائه حتى الآن بفضل مواصفاته القوية، ومتابعته من قبل آبل بتحديثات مستمرة لنظام التشغيل.

وذكرت التقارير أن آبل ستخفض من سعر آيفون 5 إس النصف حين تطلق هاتف iPhone SE، ليباع مقابل سعر يتراوح ما بين 225 إلى 250 دولارًا، أي أن السعر الأصلي قد يشهد انخفاضًا بنسبة 50%.

وتوقعت التقارير أن يشهد عام 2016 الجاري زيادة في مبيعات الهواتف المزودة بشاشات 4 بوصة بنسبة 131%، لتصل إلى 37 مليون هاتف، معظمها سيأتي من خفض نصف ثمن هاتف آيفون 5 إس.

وإن صحت هذه التقارير، فستدخل آبل لأول مرة في تاريخها سوق الهواتف الذكية متوسطة الثمن، الذي تسيطر عليه الهواتف العاملة بنظام آندرويد، وستنافس بقوة كبيرة فى السوق.
خبر مفرح | الآيفون للجميع بأسعار رخيصة والسر في الـ50%
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق