أخر الأخبار

علماء أمريكيون يكتشفون عشبة قادرة على قتل الخلايا السرطانية خلال 16 ساعة فقط

توصل العلماء إلى اكتشاف عشبة من شأنها تحقيق ضربة علمية في أبحاث السرطان ,هذه العشبة قادرة على قتل الخلايا السرطانية بنسبة 98% خلال 16 ساعات فقط.

وفقاً للأبحاث التي تم نشرها في “لايف ساينس” فإن عشبة “أرتيميسينين” أو ما تسمى بعشبة الشيح أو عشبة “الشيح الحلو” استخدمت في الطب الصيني وكانت نتائجها مذهلة على قتل 98% من الخلايا السرطانية في الرئة في أقل من 16 ساعة , كما أنها بحد ذاتها قللت من خلايا السرطان إلى نسبة 28% لكن مع تركيبة جديدة مع الحديد , وتمكنت العشبة من محو الخلايا السرطانية عندما تم تجربتها على عينة من الناس تعاني من سرطان الرئة .


استعملت عشبة الشيح في الماضي كعلاج مضاد للملاريا ,وأثبتت حالياً أنها فعالة لعلاج ومكافحة السرطان ,وأثناء إجراء الدراسة أضاف العلماء الحديد إلى العشبة ,والتي بدورها اتصلت مع الخلايا المصابة في أنسجة الرئة , ليلاحظ العلماء هجوم مادة “أرتيميسينين” بشكل انتقائي على الخلايا المصابة فقط وترك الخلايا الغير مصابة من دون ان تمسها .


وفقاً لما جاء في الأبحاث التي أجريت في مختبر السرطان بجامعة كاليفورنيا ,فإن النتائج أظهرت على أن مادة “أرتيميسينين” تعمل على توقيف نسخ العامل الوراثي E2F1 ,وتتدخل لتدمير خلايا السرطان في الرئة ,وهذا يدل على أن المادة تقدم طريقة نسخ جديدة تتحكم فيها هذه المادة بنمو الخلايا السرطانية.

العديد من الدراسات التي تؤكد فعالية مادة أرتيميسينين في عشبة الشيح عند اتحادها مع الحديد ,فمنذ آلاف السنين استخدم هذا المستخلص في الطب الصيني القديم , وحتى هذه اللحظة يصعب الحصول على هذه المادة لاستخدامها من قبل مرضى السرطان ,وهذا بفعل ارتفاع سعرها ,لكن عندما يظهر الناس اهتماماً كبيراً بهذه العشبة ,يمكن أن يصبح ثمنها أقل فيسهل الحصول عليها .
علماء أمريكيون يكتشفون عشبة قادرة على قتل الخلايا السرطانية خلال 16 ساعة فقط
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق