أخر الأخبار

لماذا نهى الرسول الكريم عن الضرب علي الوجه...مفاجأة إكتشفها العلماء بعد أكثر من 1400 عام

كما تعودنا دائما ان نتطلع لهدى حبيبنا الرسول الكريم وندرس ونتفحص سيرته النبوية العطرة وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا ، كتاب الله وسنتى " صدق رسول الله عليه وسلم .
فكما نعرف ان المؤمن كيس فطن ولابد ان يعى الاشياء بعقله ويسيرر على نهجه فى ضوء ما بينه له الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ووضحه له ربه من خلال القران الكريم .. كتاب الحق والبيان .

ونحن اليوم سنتكلم عن موضوع هام للغاية ألا وهو النهى عن ضرب الوجه ويتساءل الكثيرون هل هناك سبب واضح لكى ينهى الرسول الكريم عن الضرب على الوجه ؟؟ . فقد اثبتت الدراسات العلمية حديثا واثبت اطباء امريكيون متخصصون ان الانسان يتعرض لصدمة عصبية كبرى عند تلقيه ضربة على وجهه او عند استعداده لها حتى ولو لم تصبه تلك الضربة تكاد تتخطى قدرة الصفعة فى الحقيقة بأضعاف مضاعفة .
وتعجب العلماء والباحثون عندما وجدوا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تحدث عن هذا فى حديث شريف : "اذا ضرب احدكم فليجتنب الوجه " صدق رسول الله ، منذ 1400 عاما مضت !!
واثبتت الدراسات العلمية ايضا ان الضرب على الوجه قد يسبب امراض الزهايمر وفقدان الذاكرة واضطرابات فى الجهاز العصبى والنفسى لدى الانسان .
واوضحت البحوثات العلمية ان عملية تشريح 1 جثة من لاعبى الرياضة العنيفة فى امريكا " البوسيبول " توفوا بأمراض عصبية واضطرابات فى الجهاز العصبى النفسى وذلك اثار الاصطدامات والضرب المتكرر فى المنطقة العليا او الاستعداد النفسى للاصطدام حتى قبل الاصطدام .
وقالت الدكتورة مكين استاذة الطب فى جامعة بوسطن : " ان هذا يثبت ان الرياضات الصدامية والتى تعتمد على الاصطدام تؤثر سلبا على المخ والاعصاب وقد تحدث الشلل الرعاش والزهايمر وفقدان الذاكرة والوفاة " . صلوا على من علم المتعلمين بنوره .. صلوا عليه وسلموا تسليما...
لماذا نهى الرسول الكريم عن الضرب علي الوجه...مفاجأة إكتشفها العلماء بعد أكثر من 1400 عام
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق