أخر الأخبار

الغارديان تعلن عن ظاهرة فلكية خطيرة قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

ذكرت صحيفة الغارديان نقلا عن علماء فضاء روس أن فرص اصطدام إحدى قطع النفايات الفضائية عن طريق الخطأ بقمر صناعي عسكري تتزايد كل يوم، وأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى نشوب صراع أو نزاع عالمي.

وأشاروا إلى أنه عند تحطم أحد الأقمار الصناعية العسكرية، ربما ستظهر جهات عديدة تفترض أن ذلك قد حدث نتيجة هجوم قوات أجنبية، حيث أن التدقيق في أسباب تلك الحوادث سيكون صعبا للغاية، وسيستلزم جهودا دولية كبيرة، لتوضيح السبب الحقيقي لتدمير القمر الصناعي العسكري التابع لدولة ما.

وقد نشر العلماء تقريرا مفصلا عن مخاوفهم في مجلة Acta Astronautica، فقال عالم الفضاء فيتالي أدوشكين من أكاديمية العلوم الروسية في موسكو إن الخردة أو النفايات الفضائية تشكل “خطرا سياسيا عالميا خاصا” ، وفق ما افادت قناة روسيا اليوم.

ويعتقد أدوشكين ان الاصطدام بين النفايات الفضائية والأقمار الصناعية العسكرية “قد يثير صراعاً سياسياً أو حتى صراعاً مُسلحاً بين الدول التي ترتاد الفضاء، لأن مالكي الأقمار الصناعية لن يتمكنوا بسرعة من تحديد السبب الحقيقي للحادث”.

وحاليا يُقال أن هناك حوالي 21 ألف قطعة نفاية فضائية مساحتها أكثر من 10 سم (حوالي 3.9 بوصات) وتطوف حول الأرض، علاوة على 500 ألف قطعة أخرى، ما بين 1 و 10 سم، ومعظم هذه النفايات يحلق بسرعة هائلة حول كوكب الأرض.
الغارديان تعلن عن ظاهرة فلكية خطيرة قد تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق