أخر الأخبار

الديلي ميل تكشف فوائد غير متوقعة لتربية اللحية و كيف تحمي الإنسان من الموت

تباينت أراء العلماء على فائدة اللحية وضررها ولكن الأبحاث الحديثة أثبتت فوائد غير معقولة لوجود اللحية على وجه الإنسان ففي دراسة نشرتها مجلة Hospital Infection ونقلها موقع الديلي ميل قالت الدراسة أنه بعد فحص حوالى 309 رجل ما بين حليق وملتحي عاملين في المستشفيات والمراكز الصحية أي ملازمين ومختلطين بأنواع البكتيريا المختلفة وجدوا أن نسبة إصابة حليق اللحية تزيد عن الملتحي بثلاثة أضعاف كاملة.

وأن اللحية تحمي من نوع فتاك من البكتيريا المنتشرة بشدة في المستشفيات وهي “المكورات العنقودية الذهبية” والتي قد تسبب الوفاة .
الفرق بين الملتحي وحليق اللحية:

يقول العلماء وفقا لدراسة تم إجراءها سنة 2013 أن معدل الإصابة بالعدوى يزيد عند حلق اللحية بالموس وإصابة البشرة بجروح دقيقة ، ولكن هذا بسبب الحلاقة فهل اللحية مفيدة في حد ذاتها ؟!

هذا السؤال تمت الإجابة عليه عندما قام العالم مايكل موسلي بأخذ عينات من شعر لحى بعض الرجال وأرسلها للدكتور آدم روبرتس بجامعة لندن وهو مختص بعلم الأحياء الدقيقة لدراسة هذه العينات.

قام روبرتس بعمل هذه العينات من شعر اللحى كمزرعة بكتيرية وشاهد نمو البكتريا عليها ليفاجأ أن بعض هذه العينات كان مقاوما للبكتريا وكأنه يفرز مضادات حيوية وذلك بعد التجربة على 100 نوع من البكتيريا.


قال الرسول عليه الصلاة والسلام أن من سنن الفطرة أي التي فطر الله الإنسان عليها إعفاء اللحى وعدم حلقها وكانت هذه الفطرة عند جميع الرجال على مر العصور لأنها فطرة أي طبيعة جبل الله الرجال عليها ولكن مع مر العصور أصبح الرجال يحلقون لحيتهم ويظنون أن هذا هو الأصل وبغض النظر عن الحكم الشرعي للحية فهناك إتجاه حاليا في الغرب لإعفاء اللحية وتبعهم الكثير من المسلمين كموضة فقط.


سبحان الله الإعجاز النبوي يظهر بعد 1400 سنة من دراسات أمريكية
الديلي ميل تكشف فوائد غير متوقعة لتربية اللحية و كيف تحمي الإنسان من الموت
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق