أخر الأخبار

الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار ظاهرة احتراق سخانات الغاز

أعلن الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة بصدد تنظيم دورات تدريبية متخصصة للعمالة الفنية بشركات الغاز والمسئولة عن أعمال التركيب والتوصيل للسخانات التي تعمل بالغازالطبيعي بهدف رفع كفاءتهم الفنية.

وقال ''المناسترلي'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بصفتها الجهة المشرفة على هذه الشركات، لموافاة المصلحة بأسماء وأعداد الفنيين وتوزيعهم الجغرافي على كافة مناطق الجمهورية تمهيدًا لبدء هذه الدورات.

وأضاف أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص المصلحة على صحة وسلامة المواطنين وضمان التشغيل الآمن للأجهزة المنزلية المنتجة محليًا، خاصة وأن المرحلة الماضية شهدت ظاهرة احتراق بعض أجهزة السخانات (غاز طبيعي) عند الاستخدام.

وأوضح أن المصلحة قامت بدراسة هذه الظاهرة، حيث تم تشكيل لجان فنية من مهندسين متخصصين إلى المصانع المنتجة لهذه النوعية من السخانات وتم سحب عينات للتأكد من مدى مطابقتها لشروط السلامة والأمان، وتبين أن هذه النوعية من السخانات ليس بها عيوب في الصناعة تؤدي إلى حدوث ظاهرة الاحتراق ولكن يكمن السبب في حدوث أخطاء فنية عند توصيل هذه الأجهزة بشبكات الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الشركات المنتجة لهذه النوعية من السخانات، أبدت استعدادها للمشاركة في إعداد وتنظيم هذه الدورات التدريبية .
الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار ظاهرة احتراق سخانات الغاز
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق