أخر الأخبار

7 وصفات منزلية سحرية للتخلص من تسوس الاسنان بشكل فوري

بصرف النظر عن الطرق المعتادة في علاج تسوس الاسنان مثل إزالة او “حشو” الأسنان المتضررة، فهناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك القيام بها لعلاج تسوس الأسنان وقد جمعناها لكم فى قائمة من 7 طرق كالتالي:

1 - الملح الصخري مع الخردل :
الملح الصخري وزيت الخردل تحتل جزءا لا يتجزأ في المطابخ الهندية، وتستخدم هذه المكونات في الطبخ لدينا يوما بعد يوم ، خلط 2 ملاعق كل من الملح الصخري وزيت الخردل. يجب عليك استخدام هذا لتدليك أسنانك بشكل صحيح. تترك لمدة 3-5 دقائق ثم تقوم بعد ذلك بالغرغرة. ويجب “الغرغرة” بشكل صحيح حتى تتخلص من أى طعم مالح في فمك.


2 - الغرغرة (المضمضة) قبل أن النوم :

تنشط البكتيريا بدرجه كبيره أثناء الليل، لذلك فإنه من المهم والضروري التأكد بأن فمك خالي من أي مشكلة قد تؤدي الي نشاط البيكتيريا وذلك عندما تذهب إلى النوم بعد تناول وجبات الطعام..ولفعل ذلك حاول أن تقوم بالمضمضة او الغرغرة بالماء الفاتر الممزوج بالملح كل ليله.


3 - مضغ شريحه من الليمون :

الليمون مصدر غني للفيتامين C.. يمكنك مضغ شريحة من الليمون لقتل الجراثيم التي تسبب تسوس الاسنان وللمساعدة في تخفيف الألم الناتج عن تسوس الاسنان.


4 - الثوم :

نحن جميعا نحب الثوم في غذائنا اليومي، ولكن إذا طلب منا أن نأكل الثوم فقط بدون طهيه فنحن نجد هذا الطلب مثير للاشمئزاز.. ولكن الثوم هو من التوابل رائعة وعشب يوجد في كل مطبخ.. فهيو غني بالمواد المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا وفي نفس الوقت يساعد على تخفيف الألم عن طريق العمل كقاتل الألم.


5 - مضغ علكة (لبان):

مضغ العلكة هو وسيلة رائعة للحفاظ على أسنانك صحية. في حين أنه يجعل الأسنان واللثة أقوى، ويساعد بطبيعته اللزجة أيضا لإزالة جزيئات الطعام، في الوقت نفسه، فإنه يؤدي إلى إنتاج اللعاب في الفم، والذي يعمل كذلك على الحفاظ على الفم نظيف وصحي.


6 - زيت الزعتر:

تشير احدى الدراسات الامريكية الى أن زيت الزعتر يعمل كعلاج جيد لتسوس الأسنان.وهو يستخدم كمعجون الأسنان عن طريق خلطه مع قليل من الملح، واستعماله مع فرشاة الاسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم مع هذا الخليط للحفاظ على أسنان صحية.


7 - الشاي:

تعتبر وسيلة فعالة لقتل الجراثيم، والشاي يحافظ على صحة الأسنان، وخفض إنتاج البلاك وتقليل نمو البكتيريا -كما ظهر فى الإختبارات المعمليه-. ولكن ليست جميع انواع الشاي التي يمكن استخدامها لعلاج تسوس الأسنان!

بل إنك تحتاج الى الشاي الأسود أو الأخضر للحصول على أفضل النتائج.
7 وصفات منزلية سحرية للتخلص من تسوس الاسنان بشكل فوري
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق