أخر الأخبار

أسرع علاج طبيعي للقضاء على فطريات القدمين والتخلص من رائحتها الكريهة

فطريات القدمين من المشكلات المتكررة عند الكثير من الأشخاص ، خاصة لمن يرتدي الحذاء فترات طويلة تصل لساعات خلال اليوم ، وتكون القدم طوال هذه الفترة داخل الحذاء غير متعرضة للهواء مما يسبب مع الوقت وتكرار ذلك نمو فطريات كثيرة خاصة على الأظافر وتسبب رائحة كريهة للقدم وللحذاء .

يعتبر العلاج الأمثل لهؤلاء الأشخاص حتى يحافظوا على أقدامهم هو إستخدام البيكنج صودا فيعتبر واحد من أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية المتوفرة لدى الجميع .

وطريقة إستخدامه : هو عمل عجينة مكونة من البيكنج صودا ، وقليل من الماء الدافئ، ووضعها على القدمين لعدة دقائق يومياً قبل إرتداء الحذاء .

فقد أثبتت دراسات أجريت اهمها دراسة نشرت في مجلة تدعى” الجمعية الدولية للرياضة والتغذية ” أن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها في معالجة الفطريات والقضاء عليها ، ومنعها من الظهور مرة أخرى .

كما ان البيكنج صودا يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية الرائعة مثل زيت المريمية ، وشجرة الشاي ، وزيت الريحان وهي زيوت فعلاه في علاج هذا النوع من الفطريات .

كما أنه من المهم الإهتمام بنظافة الحذاء وتهويته بسبب ما يصيبه من تعرق القدم ، فوضع قليل من البيكنج صودا داخله يعمل على جفافه وإمتصاص الروائح الكريهة وكذلك وضعها على الجوارب تعمل على بقائها جافة مدة طويلة .

وقد تؤدي هذه الطريقة إلى ترقيق أظافر القدم المصابة ولكن لا تقلق منها فسوف تنمو الاظافر الصحية بعد فترة العلاج .

ويحذر التعرض للدخان الصاعد من البيكنج بودر حيث أنه مهيج للجهاز التنفسي .
أسرع علاج طبيعي للقضاء على فطريات القدمين والتخلص من رائحتها الكريهة
« PREV
NEXT »

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق